أبلغت “الخطوط السعودية” شركات ومؤسسات حجاج الداخل رسمياً بتخصيص 78 رحلة بسعة 30750 مقعداً لنقل حجاج الداخل خلال موسم الحج.

تصدرت الرياض قائمة الرحلات بـ28 رحلة بسعة 450 مقعدا لكل رحلة

وتصدرت الرياض قائمة الرحلات بـ28 رحلة بسعة 450 مقعدا لكل رحلة ثم الدمام بـ21 رحلة بسعة 450 لكل رحلة ثم الهفوف بست رحلات بسعة 300 مقعد لكل رحلة ثم القصيم بعشر رحلات بسعة 300 مقعد لكل رحلة ثم الجوف وحائل بست رحلات لكل مدينة بسعة 300 مقعد لكل رحلة ثم تبوك برحلة واحدة بسعة 300 مقعد للرحلة.

وطلبت “الخطوط السعودية” من جميع شركات وحجاج الداخل الالتزام بالمعايير المتفق عليها والسماح لحملات الحج التي يقل عدد حجاجها بالتضامن مع بعضهم البعض لإكمال الطاقة الاستيعابية لكل رحلة وتزويد منسق الخطوط والمجلس التنسيقي لخدمات حجاج الداخل بنسخة من خطاب التضامن، وكذلك اعتماد إرسال الأسماء باللغة الإنجليزية على الجداول الإلكترونية “أكسل” وفق النموذج المخصص لرحلات الحج الداخلي من خلال مراجعة المحطات الداخلية للخطوط السعودية.

وبين المستثمر في قطاع حجاج الداخل سعد القرشي عضو غرفة تجارة مكة أن الجدولة الجديدة تلبي احتياجات النقل الجوي لحجاج شركات الداخل لموسم حجاج هذا العام.

موضحاً أن الخطوط السعودية قد استجابت لمطالب الشركات بزيادة الرحلات والسماح بالاندماج لإكمال السعة لكل رحلة وهو أمر يعتبره ملاك ومستثمرو حجاج الداخل تقدماً كبيراً في نوعية خدمات الخطوط السعودية التي عانت منها خلال المواسم الثلاثة الماضية من قلة الرحلات وغياب عدد من المحطات في بعض المدن والمحافظات التي يفد منها حجاج الداخل.

وكشف القرشي عن جملة من المطالب تستعد شركات ومؤسسات حجاج الداخل رفعها للرئيس الجديد للخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، ومن أبرزها الاستجابة للقاء المفتوح معه تحت مظلة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

ومن بين المطالب أيضاً منح حملات الحج التخفيضات المناسبة للشركات ومؤسسات الحج المنفذة للحج المنخفض في إطار تكامل الجهود نحو خفض تكلفة أسعار الحج، وكذلك منح الملاك والشركات أميالا مجانية وإدراجهم في برنامج “الفرسان”.

شارك برأيكإلغاء الرد