Booking.com

وقعت الخطوط الجوية السعودية أخيراً عقدين لمشروع جديد لصيانة محركات وأجسام الطائرات بقيمة إجمالية تتجاوز 3.5 مليار ريال سعودي.

saudi-airlines

«السعودية» تتوقع الوصول إلى 28 مليون مسافر عام 2020

ووفقا لجريدة الاقتصادية قال المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية إنه بتوقيع العقدين فإن الشركة ستحتاج إلى ما لا يقل عن خمسة آلاف فني سعودي لصيانة وهندسة الطيران خلال السنوات السبع المقبلة، وهو الأمر الذي دفع بها للنقاش مع وزارة العمل لإيجاد برامج تدريب وتأهيل لهؤلاء الشباب.

وتوقع الملحم على هامش تكريم موظفي شركة الخطوط السعودية لهندسة وصيانة الطائرات أمس بجدة أن تنمو أعداد المسافرين عبر الشركة لتصل إلى 28 مليون راكب بحلول 2020 مبيناً نية “السعودية” إدخال مليون مقعد جديد خلال 2014، وسيعلن عن ذلك قريباً.

وفيما يتعلق بمدينة الشحن الجديدة أوضح أن المدينة في طور التأسيس في الوقت الحاضر، وجار دراستها والبحث عن شريك فني، وأضاف: “نتوقع خلال ثلاث سنوات أن تصبح حقيقة في مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومن أكبر مدن الشحن في المنطقة”.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.

وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

هذا وقد أضافت “الخطوط السعودية” مؤخراً عدد 28 جهازاً تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة لوجود مشرف، وعدد من الموظفين الميدانيين لمتابعة الحجز، وتسليم بطاقات صعود الطائرة، وخدمة المسافرين، والإجابة عن استفساراتهم تفادياً لمغادرة الرحلات بمقاعد شاغرة في إطار خطتها الإستراتيجية لتطوير الخدمات، والاستخدام الأمثل للسعة المقعدية في مجال خدمة ركاب الانتظار بعدد من المطارات الداخلية.

وقد أدخلت “الخطوط الجوية العربية السعودية” الأنظمة الآلية الحديثة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وتخصيص فريق عمل لتطبيق الخطة، ودعم ومساندة التشغيل، وتقديم جميع المساندة والدعم للمحطات العاملة بنظام المغادرة الآلية للتأكد من تطبيق الخطة وفق المتطلبات والمعدلات التشغيلية المستهدفة.

و تقدم “الخطوط الجوية العربية السعودية” باقة من الخدمات المتميزة على الطائرات لحجاج بيت الله الحرام تتضمن الخدمات السمعية والمرئية، وعرض أفلام تسجيلية لتعريف الحجاج بمناسك الحج وأحكامه إضافةً إلى تقديم تلاوات مباركة من القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وجميع المعلومات التي تتعلق بفريضة الحج.

إلى جانب تقديم وجبات خاصة تناسب مختلف الأذواق مع تخصيص ملاحين على رحلات الحج ممن يجيدون اللغات المختلفة للحجاج ضماناً لتقديم المستوى المتميز من الخدمات لهم، وذلك في إطار ما تقدمه “الخطوط الجوية العربية السعودية” من خدمات متميزة لحجاج بيت الله الحرام على متن الطائرات وفي جميع المواقع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.