Booking.com

كشف  مدير الخطوط السعودية في الأحساء بالنيابة جمال بن عبدالله السعيد أن الخطوط السعودية تدرس تسيير أربع رحلات أسبوعية من مطار الأحساء إلى مطاري جدة والمدينة المنورة تلبية لمطالب أبناء المنطقة، علمًا أنه توجد حاليا ثلاث رحلات أسبوعياً إلى مطار جدة ولا توجد رحلات مباشرة إلى مطار المدينة المنورة.

ورشة عمل مطار الأحساء آمال وتطلعات

ورشة عمل “مطار الأحساء آمال وتطلعات”

كشف ذلك مدير الخطوط السعودية في الأحساء خلال ورشة عمل بعنوان “مطار الأحساء آمال وتطلعات”، عقدت أول أمس بقاعة سليمان العفالق بغرفة الأحساء ونظمتها اللجنة السياحية بالغرفة بمشاركة الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط السعودية وعدد من وكلات السفر والسياحة في المنطقة.

وأكد رئيس اللجنة السياحية بالغرفة عبد اللطيف بن محمد العفالق على الدور المهم لصناعة الطيران والنقل الجوي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية بالمنطقة، مثمناً تفاعل وتعاون بعض شركات الطيران الخليجية في تسيير رحلات دولية من المطار.

من جانبه بين أمين عام غرفة الأحساء عبد الله النشوان أن الغرفة تبذل جهوداً كبيرة من أجل دعم وإنجاح تجربة التشغيل الدولي للمطار، مشدداً على أهمية تفاعل وتعاون وشراكة جميع أوساط ومكونات المجتمع في عملية تحول المطار إلى دولي، داعياً كافة القطاعات لمضاعفة جهودها ومبادراتها لترويج الرحلات الدولية من وإلى المطار ومضاعفة أعداد الرحلات وتقديم برامج من الحوافز والتسهيلات في حركة النقل الجوي.

وأكد مدير عام عمليات المطارات الداخلية المكلف في الهيئة العامة للطيران المدني عبد الباسط السلفي أن مطار الأحساء سيحظى باهتمام كبير من قبل الهيئة من خلال توسعة صالات القدوم والمغادرة الداخلية وبناء صالة للرحلات الدولية بكامل خدماتها وملحقاتها.

يُشار إلى أن الورشة ناقشت عددا من المحاور من بينها أبرز التحديات التي تواجه المطار والعوامل المساعدة والمحفزة لجذب وزيادة عدد الرحلات الجوية من وإلى المطار، الدور المأمول من الهيئة العامة للطيران المدني ومكاتب السفر والسياحة في تفعيل المطار، أسباب عزوف بعض الشركات والجهات عن المطار، العقبات التي تواجه شركات الطيران والعمل على تذليلها بالإضافة إلى دراسة احتياجات العملاء المستهدفين من مطار الأحساء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت