أضافت الخطوط السعودية رحلتين في الاتجاه الواحد بين الرياض والبحرين ليصل المجموع إلى 9 رحلات ابتداءاً من الثالث من شهر مايو المقبل، حسبما أشار إليه مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية، الذي نوه أيضا إلى أن شهر فبراير الماضي شهد ارتفاع عدد الرحلات المباشرة بين جدة والبحرين من مجموع 7 رحلات إلى 10 رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد.

وبهذه الإضافة ، تكون الخطوط الجوية العربية السعودية قد أضافت أكثر من 29 ألف مقعد لرحلاتها المجدولة بين كل من الرياض وجدة من جهة، والبحرين من جهة أخرى، لتصل بالسعة المقعدية بين المملكة والبحرين خلال العام الحالي 2015م إلى 142,956 مقعداً مقابل 113,934 مقعداً خلال عام 2014م، وبنسبة نمو تبلغ 25%.

وأوضح مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالرحمن الفهد أن زيادة عدد الرحلات بين المملكة والبحرين وضخ المزيد من السعة المقعدية يأتي تلبية لحركة السفر المتنامية في الاتجاهين بين البلدين الشقيقين وزيادة في حصة “السعودية” من التشغيل الدولي من وإلى البحرين.

وقال: “يأتي ذلك لخدمة المواطنين من أبناء البلدين والمقيمين والعابرين ولدعم حركة السفر بين المملكة والبحرين وتوفير خيارات أفضل في ظل ارتفاع عدد الركاب الذين نقلتهم “الخطوط السعودية” بين كل من الرياض وجدة وبين البحرين خلال عام 2014م إلى (80.729) مسافراً عبر 1465 رحلة تم تشغيلها العام الماضي”.

وأكد الفهد أن توجه الخطوط السعودية لزيادة رحلاتها بين وقت وآخر يأتي نتيجة لدراسات تسويقية يقوم بها قطاع الشؤون التجارية وفق احتياجات السوق وأرقام التشغيل خلال السنوات الأخيرة إلى جانب الإمكانات المتاحة، لافتاً إلى أن هناك المزيد من الخطط لزيادة أعداد الرحلات والسعة المقعدية على قطاعات دولية أخرى مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد.

شارك برأيكإلغاء الرد