Booking.com

أكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ارتفاع عدد المسافرين الركاب إلى رقم قياسي غير مسبوق، حيث بلغ عدد الركاب الذين نقلتهم الخطوط السعودية خلال 2014 ما يفوق 28 مليون راكب بزيادة قدرها 2.31 مليون راكب عن عام 2013 م وزيادة قدرها 9.84 مليون راكب عن عام 2009.

الخطوط السعودية

وقال الجاسر أن السعة المقعدية المتاحة للركاب بلغت 32,53 مليون مقعد خلال عام 2014، بزيادة قدرها 2,51 مليون مقعد عن عام 2013م.

وأشار المدير العام إلى أن عدد الرحلات التي وفرتها المؤسسة خلال العام 2014 بلغ 190.037 رحلة ، بزيادة قدرها 12.602 رحلة عن عام 2013م.

ونوَّه إلى أنه بالرغم من الزيادة في أعداد الرحلات إلا أن نسبة الانضباط في الموعيد قد حققت إنجازات عالمية.

وأشار أيضا إلى التطور الملحوظ في الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية لجمهور المسافرين، مما رفع تصنيف المؤسسة إلى شركة طيران أربع نجوم حسب ما أعلنته شركة سكاي تراكس (Sky Trax) البريطانية، والمتخصصة في تقييم خدمات وأداء شركات الطيران.

كما حصلت المؤسسة على جائزة أفضل مقعد على الدرجة السياحية وأفضل وسائل راحة على الدرجة الأولى .

وخلال انعقاد اجتماع مجلس الإدارة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، كشف الجاسر عن استلام المؤسسة لـ 77 طائرة حديثة خلال مرحلة الخطة الإستراتيجية لتحديث الأسطول لتكتمل خلال السنوات القادمة منظومة الطائرات الحديثة التي تم التعاقد على شرائها واستئجارها والتي يبلغ عددها 90 طائرة.

وتم أيضا استعراض ملامح خطة المؤسسة الإستراتيجية للخمس سنوات القادمة، وما تتضمنه من أهداف طموحة تسعى لرفع كفاءة العمليات التشغيلية، والتحديث المستمر لأسطول الطائرات وتنميته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت