Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية لعملائها, الإجراءات التنظيمية المتعلقة بقبول ماء زمزم كعفش معاين, وذلك في إطار مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم, وفي سياق تطوير خدماتها للحجاج والمعتمرين والزوار.

ماء زمزم

قبول عبوة واحدة مجاناً للراكب على جميع الرحلات المغادرة من مطاري جدة والمدينة

 وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر: “صدرت الموافقة التنفيذية على تقنين عملية قبول ماء زمزم كعفش معاين مجاناً للركاب المستحقين”.

وأضاف: “يتم قبول عبوة واحدة فقط مجاناً للراكب من مشروع سقيا زمزم على جميع الرحلات المغادرة من مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة فقط”.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تشترط ألا يتجاوز حجم المياه عشرة لترات أثناء التغليف

 واشترطت الخطوط السعودية ألا يتجاوز حجم المياه عشرة لترات أثناء التغليف حتى تضاف إلى الأمتعة المسموح بها مجاناً.

 وأردف “الأجهر”: “يسمح للركاب المسافرين من المحطات الداخلية الأخرى إلى أي وجهة داخلية أو دولية بحمل الماء كجزء من الأمتعة المعاينة المسموح بها, وما زاد عن ذلك يحتسب أمتعة زائدة وتحصل القيمة من الراكب”.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وقد دعت الخطوط الجوية العربية السعودية المسافرين على متن رحلاتها إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية التي تقضي باستخدام تذاكر السفر من قبل أصحابها المصدرة بأسمائهم حرصا على مصالحهم وحفاظا على حقوقهم وتجنبا لمخالفة الأنظمة, وفي حال عدم مطابقة اسم المسافر المسجل بالتذكرة أو بطاقة صعود الطائرة مع هويته سيتم إلغاء سفره إلى جانب اتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن.

ومن ناحية اخري تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية باقة من الخدمات المتميزة على الطائرات لحجاج بيت الله الحرام تتضمن الخدمات السمعية والمرئية وعرض أفلام تسجيلية لتعريف الحجاج بمناسك الحج وأحكامه إضافةً إلى تقديم تلاوات مباركة من القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة, وجميع المعلومات التي تتعلق بفريضة الحج إلى جانب تقديم وجبات خاصة تناسب مختلف الأذواق مع تخصيص ملاحين على رحلات الحج ممن يجيدون اللغات المختلفة للحجاج ضماناً لتقديم المستوى المتميز من الخدمات لهم, وذلك في إطار ما تقدمه “السعودية” من خدمات متميزة لحجاج بيت الله الحرام على متن الطائرات وفي جميع المواقع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت