Booking.com

تشرع الخطوط الجوية السعودية، اعتبارا من يناير المقبل، في تطبيق نظام “احجز وادفع” في رحلاتها الداخلية، الذي يعتمد على الحجز وشراء التذكرة مباشرة، ما يعني إلغاء مهلة الفترة الزمنية للحجز ثم الدفع.

الخطوط السعودية

حيث يتوقع أن يؤدي تطبيق هذه الآلية إلى الحد من الممارسات السلبية

وتهدف الشركة من وراء تطبيق هذه الآلية إلى الحد من المقاعد الشاغرة خصوصاً في الرحلات الداخلية، حيث يعمد البعض التخلف عن السفر في آخر لحظة دون إبلاغ الشركة، ما يحرم الكثيرين من فرصة الحجز والسفر.

وقد جاء هذا الإجراء الذي تتخذه الخطوط السعودية للعمل على رفع كفاءة استخدام المقاعد و تلبية الطلب الفعلي على المقاعد بما يؤدي إلى تقليل الفجوة بين العرض والطلب، حيث يتوقع أن يؤدي تطبيق هذه الآلية إلى الحد من الممارسات السلبية التي تمكّن البعض من الاحتفاظ بالمقاعد دون حاجة فعلية وإلغائها في آخر لحظة مما يحرم ذوي الاحتياج الفعلي من السفر.

كما ينتظر أن تُسهم في القضاء على ظاهرة الوسطاء غير النظاميين الذين يعلنون عن خدماتهم لتوفير الحجوزات عبر مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعية الغير مرخصة والتي تقوم بذلك عبر تصيّد المقاعد المتاحة بالنظام وعرضها على المحتاجين بمقابل مادي باهظ.

وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت