Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عن فرض غرامة مقدارها 50 ريالا على أي تغيير للحجز قبل السفر لدرجتي الأولى ورجال الاعمال للرحلات الداخلية فقط وعلى جميع درجات الحجوزات.

وقد أصدرت الخطوط السعودية مؤخراً بياناتها الجديدة لأسعار التذاكر التي بدأت بأثر رجعي للتذاكر التي أصدرت منذ بداية شهر نوفمبر الماضي، وتختص البيانات الجديدة بنظام الرسوم والغرامات على الدرجات وفروعها بالرحلات الداخلية حيث تضمن النظام غرامه خمسين ريالا على تغيير الحجز قبل السفر لدرجتي الأولى والأفق “رجال الاعمال” على الرحلات الداخليه فقط، ويشمل ذلك جميع أنواع التذاكر (GR/STFF/CHSH/DJ50) للرحلات الداخلية فقط.

ويتضمن النظام الجديد بانه بعد شراء التذكرة لأي حجز بعد تاريخ الأول من نوفمبر الماضي يوجد قيود جديدة تطبق على التذاكر فعند رغبة العميل التعديل قبل إقلاع الرحلة بأكثر من 24 ساعة يقوم موظف الحجز بتبليغ المسافر بضرورة دفع مبلغ 50 ريالا وهي عبارة عن رسوم تعديل حجز، وعند رغبة العميل تعديل الحجز خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من إقلاع رحلته يقوم موظف الحجز بالتعديل ويبلغ المسافر بوجوب دفع 50 ريالا اضافة الى 25% من قيمة تذكرته مقابل تغيير التذكرة.

وعند رغبة العميل إلغاء حجزه قبل الرحلة بأكثر من 24 ساعة فيجب علي العميل ان يقوم باسترجاع قيمة تذكرته قبل دخول الـ 24 ساعة الأخيرة مع وجوب دفع 50 ريالا رسوم استعادة التذكرة وعند رغبة العميل إلغاء حجزه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة يقوم الموظف بإلغاء الحجز يجب على العميل دفع 50 ريالا اضافة الى 25% من قيمة تذكرته مقابل تغيير التذكرة.

وبالنسبة للأطفال يعاملون معاملة البالغين في ما يختص بالسعر لا يوجد سعر للطفل على رحلات الخطوط السعودية على الدرجات الموضحة بالنسبة للرضيع يدفع 20% من قيمة تذكرة الشخص البالغ المضاف معه الرضيع.

وتشمل البيان بانه بالنسبة للتذاكر الداخلية المربوطة بالتذاكر الدولية مثال
(RUH JED – JED IAD) وعند رغبة العميل التعديل أو الاسترجاع يطبق على خط سير RUH JED ما يطبق على التذاكر العادية أي انه يطبق على الرحلات المحلية فقط ولا يشمل الدولي، كذلك لا يوجد سعر او غرامه على الانتظار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت