Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عن تغييرات جديدة في أنظمة وإجراءات الحجز والتذاكر الداخلية في ظل تقييم أوضاع التشغيل الداخلي، وتشمل الإجراءات الجديدة اعتماد فترة محدودة لصلاحية تذاكر الرحلات الداخلية على أن تعتبر بعد نهاية فترة الصلاحية لاغية ولا يمكن استرداد قيمتها بشكل نهائي، وكذلك إعفاء التذاكر الحكومية من رسوم إعادة الحجز، على ألا يشمل هذا الإعفاء التذاكر الصادرة عن الديوان الملكي على اعتبار أنه غير مشمول بخدمة إعادة الحجز بشكل تام.

طائرة الخطوط السعودية
أعلنت الخطوط السعودية عن تغييرات في نظام حجز التذاكر الداخلية

وبحسب جريدة الشرق الأوسط، تعتزم الخطوط السعودية تطبيق إجراءات الحجز المستحدثة على تذاكر السفر الحكومية المدفوعة نقداً، وتذاكر الديوان الملكي الخاصة بالرحلات الداخلية، اعتباراً من اليوم، في حين أن التذاكر الصادرة قبل الأول من يوليو لن تكون مشمولة بالشروط الجديدة، وستطبق عليها الشروط المتبعة مسبقاً.

وتشمل الاشتراطات تحديد مدة صلاحية التذكرة الداخلية بستة أشهر اعتباراً من تاريخ الحجز المحدد بالتذكرة، والذي ستتم كتابته آليا في الخانة الخاصة بانتهاء فترة صلاحية التذكرة. واشترطت “السعودية” عند إعادة إصدار التذكرة إضافة صلاحية التذكرة الأساسية في خانة “غير صالحة بعد N.V.A” في التذكرة الجديدة. وبذلك فإن التذاكر التي سيتم إصدارها ابتداءً من مطلع الشهر الميلادي المقبل ستكون غير صالحة للتجديد بعد انتهاء فترة صلاحيتها، كما يشترط في حال طلب العميل إلغاء الحجز القيام بحجز جديد وإلا ستترك هذه التذكرة مفتوحة.

ويشترط الانتباه إلى صلاحية التذكرة عند القيام بإعادة الحجز. وبناء على الآلية الجديدة فإنه في حال تغير خط سير الرحلة الداخلية قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع، تفرض “الخطوط السعودية” زيادة رسوم الاسترجاع وتغيير خط السير لدرجتي الأولى والأعمال إلى 70 ريالاَ، مقابل 50 ريالاَ لدرجة الضيافة.

وفي حال طلب العميل تغيير خط السير خلال الـ24 ساعة تحتسب الخطوط السعودية 25% من قيمة الكوبون وبحد أدنى 50 ريالاً، أما في حال طلب الاسترجاع خلال الـ24 ساعة فإنه سوف يتم خصم 25% من قيمة التذكرة وبحد أدنى 50 ريالاً. ولا تفرض الاشتراطات الجديدة أي رسوم في حال إعادة الحجز قبل إقلاع الرحلة على جميع الدرجات “الأولى، الأفق، والسياحية”.

وفيما يخص التذاكر الحكومية فأعفيت من أي رسوم مقابل إعادة الحجز لجميع الدرجات قبل إقلاع الرحلة، لكن يشترط أن تكون مدة صلاحيتها سنة واحدة فقط من تاريخ الإصدار الأساسي مع إمكانية تجديدها لمرتين فقط، مع التأكيد على رفض قبول أي تذاكر حكومية بعد ثلاث سنوات من تاريخ الإصدار الأصلي.

ومنعت الخطوط السعودية إعادة إصدار تذاكر الديوان الملكي “Royal INV” دون فرض أي رسوم مقابل إعادة الحجز لجميع الدرجات قبل إقلاع الرحلة، محددة سنة واحدة لصلاحية تذاكر الديوان الملكي اعتباراً من تاريخ الإصدار الأساسي لها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت