Booking.com

تشهد مطارات السعودية ضغطا وكثافة شديدة على الرحلات في هذا الموسم الذي يشهد الإجازة الصيفية وأداء مناسك العمرة وقرب حلول شهر رمضان، وأكد الرئيس التنفيذي للخدمات الأرضية بـالخطوط الجوية العربية السعودية قايدبن خلف العتيبي في تصريح صحفي أمس أن الخدمات الأرضية تقدم خدماتها للركاب والطائرات لأكثر من 226 ألف رحلة طيران سنويا في جميع مطارات المملكة.

الخطوط السعودية

الخدمات الأرضية تقدم للعملاء خدمات حالة الحجز كاختيار المقعد مسبقا

وأشار إلى أن الخدمات تشمل إنهاء إجراءات السفر مثل إصدار بطاقات صعود الطائرة, وتسهيل مهام شحن الأمتعة وتصعيد المسافرين من البوابات المخصصة لنقل الركاب من وإلى الطائرة, وتوفير الرافعات الطبية عند الحاجة وتشغيل المعدات الثقيلة وتنظيف الطائرات, ومراقبة الوزن والتوازن وتوجيه الطائرات على أرض المطار, وتحديد مواقع مواقفها وغير ذلك من الخدمات اللوجيستية الأخرى.

وقال العتيبي إن الخدمات الأرضية تقدم أيضا للعملاء خدمات حالة الحجز كاختيار المقعد مسبقا, والتأكد من أوراق السفر وتحصيل رسوم الأمتعة الزائدة، وأضاف أن لها موظفين مختصين لتسلم بلاغات المسافرين عن الحقائب المتأخرة والمفقودة, وتدرج هذه البلاغات في نظام البحث الآلي العالمي لتتمكن من المتابعة, واقتفاء آثار الحقائب والتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة التوصل إليها وسرعة تسليمها.

كما أوضح أن مبنى الحجاج بمطار جدة يكثف استعداداته لاستقبال الزوار والمعتمرين في شهر رمضان المبارك, وذلك لخدمة المعتمرين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

هذا وقد اعتمدت الخطوط السعودية مؤخرا الخطة التشغيلية لموسم الصيف 2014 إذ تضمنت زيادة في عدد الرحلات بين المحطات الرئيسية وبقية المحطات الداخلية بهدف توفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية لتلبية احتياجات المسافرين ومواجهة الطلب المتزايد خلال موسم الصيف, وشهر رمضان المبارك.

وبيّن مدير عام الخطوط السعودية المكلف عبدالعزيز بن رحيّم الحازمي أن موسم الذروة لهذا العام يشمل إلى جانب حركة السفر الضخمة خلال إجازة الصيف ذروة موسم العمرة الذي يمتد إلى نهاية شهر رمضان الفضيل ثم إجازة عيد الفطر المبارك الأمر الذي يُمثل تحدياً كبيراً تعمل الخطوط السعودية على مواجهته من خلال التخطيط المبكر وحشد كوادرها الوطنية المؤهلة والمتخصصة فيكافة القطاعات التشغيلية وفي مقدمتها العمليات الجوية والأرضية وخدمات الركاب والصيانة والخدمة الجوية وبأسطولها الجديد من الطائرات.

وقال الحازمي في بيان صحفي للخطوط السعودية أمس: “إن الخطة تضمنت تحقيق أعلى نسبة ممكنة في انضباط مواعيد الرحلات وتوفير المزيد من السعة المقعدية لخدمة القطاعين الداخلي والدولي بالإضافة إلى تكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين”.

ونوه إلى أنه ولتحقيق هذه الأهداف تم تشكيل فريق عمل تنفيذي من كافة القطاعات والوحدات الإستراتيجية كالعمليات الجوية والصيانة والخدمة الجوية وخدمات الركاب والعمليات الأرضية والخدمات الأرضية ومركز العمليات والتموين وغيرها من القطاعات ذات العلاقة.

وأهاب الحازمي بالمسافرين الاستفادة من باقة الخدمات الذاتية المتكاملة عبر موقع “السعودية” على الإنترنت www.saudiairlines.com الذي يتيح لهم استعراض جداول الرحلات وإجراء الحجز, وإصدار التذاكر واختيار المقعد, والوجبة والحصول على مقعد الصعود للطائرة, والتوجه مباشرةً لصالة المغادرة بالمطار إلى جانب موقع “السعودية” على الهاتف النقال, وكذلك أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في كافة مناطق المملكة بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال الموحد للحجز.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت