Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية أن 35 من طائراتها الجديدة من طرازي إيرباص “A321neo” و”A321XLR” ستعتمد شبكة “جي إكس أفييشن” للاتصال عريض النطاق من إنمارسات، وستتصل الطائرة بخدمة الاتصال المتطورة عبر منفذ التوصيل فائق الأداء من شركة جي دي سي تكنيكس.

ومن خلال هذه الاتفاقية الرئيسية لتقديم خدمات الاتصال أثناء الرحلات، وهي الأولى في الشرق الأوسط منذ تفشي جائحة كورونا، ستكون الخطوط السعودية هي أول جهة في المملكة تستخدم شبكة جي إكس أفييشن.

كما ستكون أول شركة طيران في العالم تختار منصة “ون-فاي” الجديدة لتقديم خدمات الاتصال للضيوف ومنفذ التوصيل خفيف الوزن من الجيل الثاني مع شبكة جي إكس أفييشن، والذي طورته شركة جي دي سي تكنيكس، حيث تم تصميمه بطريقة توفر مرونة أكبر للضيوف، وتلبي احتياجات أبراج الاتصال الحالية والجديدة في المستقبل.

وستتمكن الخطوط السعودية من خلال هذه الحلول من تقديم تجربة رقمية على مستوى عالمي لضيوفها، حيث من المتوقع أن يبدأ تركيب شبكة جي إكس أفييشن أواخر العام 2022، لتمكين الضيوف من استخدام الإنترنت أثناء الرحلة، والاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، والتسوق الإلكتروني، وغير ذلك من خلال الأجهزة المحمولة الخاصة.

وأوضحت الخطوط السعودية أن منصة “ون-فاي” من إنمارسات، التي تم إطلاقها في سبتمبر 2021، ستساعدها على تحقيق عائداتٍ من أنظمة الاتصال على متن الطائرة، من خلال تقديم حزمة من الخدمات عبر واجهة موحدة.

كما ستتيح للضيوف على سبيل المثال إمكانية طلب الوجبات والمشروبات، أو شراء المنتجات من السوق الحرة، أو قراءة الكتب الالكترونية، والصحف والمجلات، أو الحصول على آخر المستجدات بشأن الرحلات والوجهات، إلى جانب الدخول إلى حساب برنامج المسافر الدائم “الفرسان”، وكل هذا بشكل فوري أثناء الرحلة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.