Booking.com

انضمت الخطوط الجوية السعودية رسمياً إلى تحالف “سكاي تيم”، ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران العالمية، وبذلك تصبح العضو السادس عشر، وأول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط تنضم للتحالف.

واعتبر المهندس خالد الملحم، مدير عام الخطوط السعودية، خطوة الانضمام إلى “سكاي تيم” مرحلة تاريخية جديدة للخطوط السعودية، تساهم في زيادة عدد المسافرين والارتقاء بالخدمات وخدمة الحجاج والمعتمرين في كثير من دول العالم. وقال الملحم إن الوضع الجديد سيمكن “السعودية” من تحقيق الكثير من الفوائد للمسافرين، سواء فيما يتعلق بإجراءات الحجز وإصدار التذاكر، أو بالوصول إلى ما يقارب ألف محطة في 173 دولة من جميع أنحاء العالم.

طائرة الخطوط السعودية بألوان تحالف سكاي تيم

طائرة الخطوط السعودية بألوان تحالف "سكاي تيم" (scramble.nl)

وكانت الخطوط السعودية قد أنهت مؤخراً كل متطلبات الانضمام لتحالف “سكاي تيم”، وحصلت خدماتها الأرضية والجوية والفنية وبنيتها التحتية وأنظمتها الآلية على الإجازة النهائية من فرق المتابعة من قِبل التحالف الذي يضع اشتراطات في غاية الدقة في مجالات السلامة والخدمة والعلاقة مع العملاء.

وتأسس تحالف “سكاي تيم” SkyTeam للطيران عام 2000 بمساهمة أربعة شركات طيران هي “إيرو مكسيكو”، “دلتا إيرلاينز”، “إير فرانس”، “كوريان إيرلاينز”، ثم انضمت بعد ذلك 11 شركة، وبانضمام الخطوط السعودية وضل عدد شركات التحالف إلى 16 شركة.

ويوفر التحالف لعملاء أعضائه إمكانية الوصول إلى أكبر وأوسع شبكة من الرحلات حول العالم، من خلال ما يقرب من 14.7 ألف رحلة يومياً من وإلى 958 محطة في 173 دولة، كما يبلغ عدد المسافرين الذين يتم نقلهم سنويا ما يقرب من 487 مليون مسافر، بينما يبلغ عدد صالات السفر التي تستخدمها حول العالم أكثر من 480 صالة.

كما يتيح “سكاي تيم” للمسافرين دائمي السفر الحصول على أميال إضافية عن طريق شبكة التحالف، ويوفر لشركات الطيران الأعضاء عمليات التشغيل في المطارات بجميع أنحاء العالم لتقديم خدمات خاصة لهم.

وتحتفل الخطوط الجوية السعودية اليوم في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالانضمام للتحالف، بحضور مسئولين في الهيئة العامة للطيران المدني، والرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في التحالف ورجال الأعمال والإعلام والمهتمين بصناعة النقل الجوي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت