Booking.com

أصبحت “الخطوط الجوية السعودية” أمس الاثنين صاحبة أطول رحلة طيران مباشرة مجدولة في العالم من حيث الوقت، وذلك للرحلة المنطلقة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى مدينة لوس أنجلوس بـالولايات المتحدة بزمن قدره 16 ساعة و55 دقيقة قطعت خلالها طائرة الخطوط السعودية مسافة تقدر بنحو ١٣.٤ ألف كلم.

Saudi-Airlines

“الخطوط السعودية” تطلق أطول رحلة طيران مباشرة مجدولة في العالم من جدة إلي لوس أنجلوس

وكانت “الخطوط السعودية” قد أعلنت فجر أمس الاثنين إطلاقها أولى رحلاتها إلى لوس أنجلوس كوجهة ثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية من “مطار الملك خالد الدولي” بالرياض مروراً بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

يذكر أن رحلة طيران الإمارات من دبي لنفس المطار كانت تعتبر الأطول بزمن ١٦ ساعة و٢٠ دقيقة، وذلك بعد توقف رحلات الخطوط السنغافورية المباشرة إلى لوس أنجلوس في نوفمبر الماضي، والتي كانت تستغرق حوالي ١٩ ساعة.

وجدير بالذكر أن “الخطوط السعودية” بدأت من اليوم الثلاثاء تشغيل رحلات مباشرة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من جدة إلى مانشستر ذهاباً وعودة كثاني محطة بعد العاصمة البريطانية لندن حيث خصّصت طائرات بوينج “B777-300ER” للتشغيل على هذا القطاع.

وقال مدير عام الخطوط السعودية المكلف ورئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبدالعزيز بن رحيم الحازمي إن تدشين أي خط جوي جديد بالنسبة لشركات الطيران هو بمثابة لحظات جميلة وسعيدة.

واستدرك بقوله: “لكنها ليست بالعملية البسيطة أو السهلة فذلك مشروع يسبقه الكثير من العمل والجهد والتخطيط حيث تقوم به قطاعات مختلفة داخل المؤسسة بدءاً من التخطيط الشامل ودراسات الجدوى ومدى توفير الكوادر البشرية اللازمة والمعدات والطائرات بالإضافة إلى الحصول على التراخيص اللازمة وغيرها من المهام العديدة وصولاً إلى عملية الجدولة والتشغيل”.

ويذكر أن الخطوط السعودية كانت قد أعلنت مؤخراً عن توسعة شبكة رحلاتها التي توفرها بالتعاون مع أعضاء “سكاي تيم” لمسافريها هذا العام لتشمل رحلات جديدة إلى كل من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية ومانشستر في بريطانيا.

وقال عبد العزيز الحازمي رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي على هامش الاجتماع التنفيذي للتحالف العالمي “سكاي تيم” في جدة مؤخراً أن السعودية تستطيع توفير الرحلات إلى أكثر من 200 محطة حول العالم بتقديم منتجات تنافسية, وتحويل المسافرين من محطة إلى أخرى بشكل متميز حيث تود الشركة تقوية حضورها في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والصين وإندونيسيا إضافة إلى افتتاح أسواق جديدة في روسيا والمكسيك واليابان وفيتنام وتايوان والتشيك.

وقال رئيس الشركة إن الهدف من الانضمام إلى التحالف العالمي “سكاي تيم” هو تقديم خدماتها للمسافرين بجودة عالية، وتوفير الرحلات إلى المحطات العالمية بالتعاون مع أعضاء التحالف.

واشار الحازمي إلى أن السعودية قامت بتنفيذ خدمة “أولوية سكاي” SkyPriority في معظم محطاتها لمسافري درجتي الأولى والأعمال وإيليت بلس فبغض النظر عن شركة الطيران التي يسافر عليها أو برنامج المسافر الدائم توفر أولوية سكاي سلسلة من الخدمات, وتوفير ممرات خاصة في عملية إنهاء إجراءات السفر وتسلم حقائب المسافر والجوازات بسرعة وسهولة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.