أوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن “السعودية” قامت بتأمين اسطول خاص لرحلات الحج يتكون من 20 طائرة بسعة مقعدية إجمالية 7800 مقعداً ، منها 12 طائرة من طراز بوينج 747 بسعة 450 مقعداً، و 8 طائرات من طراز إيرباص 330 بسعة 300 مقعداً.

ويأتي ذلك لمساندة اسطول الرحلات المجدولة وضمان تنفيذ خطتها لموسم الحج دون التأثير على رحلاتها المجدولة الداخلية والدولية.

وأشاد الجاسر خلال تفقده لسير العمليات التشغيلية الخاصة بالحج وتجول في صالة الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي-جدة بجهود منسوبي “السعودية” الذين يتشرفون دوما بالقيام بواجب خدمة حجاج بيت الله الحرام ويبذلون كل ما في وسعهم من اجل تقديم أفضل الخدمات في كافة المواقع أرضاً وجواً، وصولاً لتوفير وقت وجهد الحجاج حتى يتفرغوا لأداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

وأعلن أن الخطوط السعودية ستنقل بموجب خطتها لموسم حج هذا العام 1437هـ أكثر من 691 ألف حاج على متن اسطول الطائرات المستأجرة لهذا الغرض من قبل قطاع الحج والعمرة بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، إضافة إلى أسطول طائراتها من خلال رحلاتها المجدولة من وإلى 47 محطة دولية وداخلية في الاتجاهين في مرحلتي القدوم والمغادرة.

سيبلغ عدد المخدومين برحلات السعودية المجدولة خصيصا للحج 489 ألف حاج من خارج المملكة منهم 150 ألف حاج من إقليم القارة الهندية و178 ألف حاج من إقليم آسيا و 10 آلاف حاج من الخليج و 65 ألف حاج من أوروبا، و39 ألف حاج من إفريقيا، إلى جانب 45 ألف حاج ضمن حملات الحج الداخلي.

وعلى متن شبكة رحلاتها المجدولة الداخلية والدولية ستنقل الخطوط السعودية ما يقارب 247 ألف حاج خلال الفترة من 11 أغسطس إلى 7 سبتمبر لمرحلة القدوم و من 15 سبتمبر وحتى 16 أكتوبر 2016م لمرحلة المغادرة .

شارك برأيكإلغاء الرد