Booking.com
    الشرق الأوسط ـ بعد سماحها للمسافرين باستخدام الهواتف الجوالة على متن 6 من طائراتها الحديثة، أعلنت الخطوط الجوية السعودية يوم أمس عن بدئها تقديم خدمة الرسائل عبر تقنية الـ«بلوتوث» للمسافرين حال دخولهم صالة المطار، والتي تتضمن كافة المعلومات والإرشادات اللازمة لتسهيل إجراءات سفرهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

    شعار الخطوط الجوية السعودية

    شعار الخطوط الجوية السعودية

    و أشار عبد الله بن مشبب الأجهر، مساعد مدير عام الخطوط الجوية السعودية للعلاقات العامة، إلى أنه تم البدء بتنفيذ تلك الخدمة بمطاري الملك عبد العزيز الدولي في جدة والملك خالد الدولي بالرياض كمرحلة أولية، لافتاً إلى أنه سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة على معظم مطارات السعودية.
    و أفاد بأن خدمة الرسائل عبر تقنية الـ«بلوتوث» سيتم تطويرها أيضا لتشمل رحلات الحج والعمرة، وذلك بهدف تزويد الحجاج والمعتمرين بكافة المعلومات والإرشادات الضرورية باللغتين العربية والإنجليزية.
    و أكد مساعد مدير عام الخطوط الجوية السعودية للعلاقات العامة، أن هذه الخدمة تأتي ضمن خطوات تحسين الخدمة للمسافرين بحيث تقدم لهم كافة المعلومات والإرشادات اللازمة للانتهاء من إجراءات شحن الأمتعة وتسلم بطاقة صعود الطائرة في زمن قياسي، مما يضمن توفير الوقت والجهد.
    و ذكرت مصادر مطلعة في الخطوط الجوية السعودية، لـ«الشرق الأوسط» أن خدمة رسائل الـ«بلوتوث» تم تطبيقها في مطاري الملك عبد العزيز الدولي والملك خالد الدولي منذ منتصف الشهر الماضي، مؤكدة أنها تعد وسيلة أسهل من وضع لوحات إرشادية في صالات المطارات.
    و قالت المصادر المطلعة، التي فضلت عدم ذكر اسمها، في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»: «بمجرد دخول المسافر إلى صالة المطار، يتلقى عبر هاتفه الجوال بواسطة تقنية الـ(بلوتوث) الكثير من الإرشادات المتعلقة بآخر موعد لإنهاء إجراءات السفر والصعود إلى الطائرة، فضلا عن عدد قطع المتاع والوزن المسموح به لكل درجة».
    و أضافت: «تشمل رسائل الـ(بلوتوث) أيضا التذكير والتنويه بعدم وضع الأغراض الثمينة داخل الحقائب المراد شحنها، وخدمة التوصيل المجاني للأمتعة المفقودة أو المتأخرة إلى المنازل، مع إدراج رقم الهاتف المخصص لذلك على مدار الساعة».
    و أبانت أن تلك الرسائل تتضمن خدمات الكراسي المتحركة وعربات الأطفال المتوافرة مجانا داخل صالات السفر والوصول والكثير من الخدمات الأخرى التي تقدمها «الخطوط السعودية» للمسافرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت