Booking.com

أضافت الخطوط السعودية عدداً من الرحلات على رحلاتها المجدولة بين الرياض وجدة والدمام خلال الأيام المقبلة, وذلك بهدف استيعاب أعداد كبيرة من المسافرين على متن الخطوط الجوية العربية السعودية خلال إجازة نهاية الأسبوع, وتزامنها مع إجازة اليوم الوطني, وذلك عقب صدور الأمر الملكي الكريم بمنح موظفي وموظفات قطاعات الدولة يوم الأحد القادم إجازة.

الخطوط الجوية العربية السعودية

الخطوط السعودية تنقل مليوني راكب خلال شهر أغسطس

وبين نائب مساعد المدير العام للمبيعات المباشرة في الخطوط السعودية الأستاذ محمد بن غنام الكعيد أنه وبتوجيه من المدير العام للخطوط السعودية المهندس خالد الملحم حرصت على توفير أقصى الطاقة الاستيعابية المناسبة للمسافرين بطائرات ذات سعة عالية بين ثلاث محطات من أكثر المحطات جذباً وحركة سفر خلال الإجازات.

ويذكر أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بمنح يوم الأحد المقبل إجازة رسمية لجميع موظفي الدولة, وطلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أمس: “نظرا لأن اليوم الوطني لهذا العام يصادف الاثنين المقبل ثاني أيام العمل الأسبوعي فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأن يكون يوم الأحد المقبل إجازة رسمية”.

وبهذا الأمر تصبح الإجازة الأسبوعية للموظفين الحكوميين والطلاب في هذا الأسبوع أربعة أيام تبدأ من يوم الجمعة المقبل حتى يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الوطني.

وتحتفل أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

و قد سجل تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية خلال شهر أغسطس الماضي معدلاً متميزاً في أعداد ومعدلات انضباط رحلاتها والركاب المنقولين على متنها حيث تم تسيير 14,979 رحلةً داخلية ودولية تمثل الرحلات المجدولة والإضافية بالإضافة لرحلات العمرة وذلك بمعدل انضباط في مواعيد الرحلات, وصل إلى 91,30 بالمائة فيما بلغ عدد الركاب المنقولين 2,000,122 راكباً, واستحوذ القطاع الداخلي خلال أغسطس على 66% من إجمالي أعداد الرحلات, و60,46% من إجمالي الركاب المنقولين فيما بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات الداخلية 93,13%, وعلى صعيد القطاع الدولي تم نقل 913,766 راكباً, وذلك على متن 4,419 رحلة دولية في حين وصل معدل انضباط الرحلات إلى 89,48%.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت