Booking.com

شهد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مغادرة رحلة الخطوط السعودية رقم (SV5002) المتجهة إلى “سورابايا” في إندونيسيا، وعلى متنها 442 حاجا.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن 7

ويمثلون آخر فوج من ضيوف الرحمن، بعد أن منّ الله عليهم باتمام مناسك الحج والزيارة بيسر وراحة واطمئنان، وبذلك تكمل الخطوط السعودية عملياتها التشغيلية الخاصة بنقل وخدمة ضيوف الرحمن وإنجاز الخطة التشغيلية لموسم حج عام 1440هـ بنجاح كبير في الخدمات.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن 4

وبنسبة انضباط تجاوزت 90% في مواعيد مغادرة ووصول الرحلات، وبزيادة 10% عن حج العام السابق، وبزيادة 10% في عدد الضيوف مقارنة بحج العام الماضي.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن 5

وتقدم كل من مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير خدمات الحج والعمرة المهندس عبدالله الريمي، ووكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد البيجاوي؛ مودّعي آخر فوج من حجاج بيت الله الحرام وهم في طريقهم لصعود طائرة الناقل الوطني.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن 3

ووجه الجاسر الشكر لكافة فرق العمل بالخطوط السعودية على الجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل تقديم الخدمة المتميزة لضيوف الرحمن وتنفيذ الخطة التشغيلية على الوجه الأكمل، حيث انعكس ذلك على مشاعر وانطباعات الحجاج عند مغادرتهم.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن 2

وبلغ عدد الحجاج الذين نقلتهم “السعودية” في مرحلتي القدوم والعودة لحج 1440هـ 1,128 مليون حاج على القطاع الدولي من وإلى أكثر من 100 وجهة حول العالم، ولا تشمل هذه الأرقام الذين نقلتهم “السعودية” على رحلاتها المجدولة أو عبر رحلات خاصة بالحج.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن 6

وكانت الخطوط السعودية قد شرعت فور إتمام المرحلة الأولى الخاصة بقدوم ضيوف الرحمن، في الاستعداد للمرحلة الثانية لبدء العمليات التشغيلية لعودتهم بعد فراغهم من أداء نسكهم، وذلك بحشد طاقاتها البشرية المؤهلة والمدربة لإدارة مواسم الذروة، بالإضافة إلى توفير الإمكانات التقنية اللازمة للمساهمة في انسيابية تفويج الحجاج في مرحلة المغادرة.

الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت