Booking.com

تستعد الخطوط السعودية لتسلم 15 طائرة من طراز 787 خلال الفترة القادمة القريبة, ويأتي اختيار نوع بوينج 777-300ER لما أثبتته من كفاءة واعتمادية وتقليلا للتكاليف التشغيلية لكونها طائرة ثنائية المحرك قادرة على الطيران لمسافات طويلة, وذات استهلاك أقل للوقود.

 

طائرة بوينج 777

إحدى الطائرات طراز 777 التي تسلمتها السعودية وتنتظر تسلم 15 أخرى شبيهة بها

 

وقالت راندي تينسيث نائب رئيس عمليات التسويق في بوينج للطائرات التجارية أن هناك ثماني طائرات طلبت من قبل الخطوط السعودية من طراز 787 ولم يتم تسليمها.

وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت قبل عامين طلب ثماني طائرات من نوع 787 Dreamliner لتوسيع أسطولها من طائرات المسافات الطويلة.

ولم يكشف الجانبان في حينه عن قيمة الصفقة التي تعد من أكبر صفقات شراء الطائرات في منطقة الخليج خلال العامين الماضيين حيث سبق للخطوط السعودية أن حصلت على أول طائرت بوينج 777 في ديسمبر من عام 1997م, وكانت من نوع بوينج 777-200ER, ومنذ ذلك الوقت استَخدَمَت الخطوط السعودية طائراتها الـ 23 من ذلك النوع عالمياً لعدد من الرحلات القصيرة والمتوسطة والطويلة.

وفي المقابل قدرت شركة بوينج احتياج الشرق الأوسط من الطائرات بنحو 2370 طائرة جديدة تصل قيمتها إلى 470 مليار دولار خلال الأعوام الـ 20 المقبلة, وستحل وفق التقديرات 730 طائرة محل عدد من الطائرات الحالية في حين ستوافق البقية النمو في الرحلات الجوية في المنطقة.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت