Booking.com

حققت “الخطوط الجوية العربية السعودية” في دبي نجاحا متميزا وإنجازا جديدا يضاف إلى نجاحاتها حيث حصلت على الدرع الذهبي والمركز الأول بين شركات الطيران الكبرى العاملة في “مطار دبي الدولي“، وذلك عن معدل انضباط رحلاتها المغادرة من مطار دبي الدولي ولوصولها لأعلى مستوى في الحركة التشغيلية بين شركات الطيران في المطار.

الخطوط-السعودية

“الخطوط السعودية” تحصل علي شهادة “نجم” الشهرية من إدارة مطارات أبوظبي

بالإضافة إلى تلقيها شهادة “نجم” الشهرية التي تمنحها إدارة مطارات أبوظبي لجهودها المبذولة في رفع مستوى خدماتها في الطيران.

وأكد مدير عام الخطوط السعودية في إقليم الشرق الأوسط والخليج عبدالكريم الربيعان أنه وللسنة الثانية على التوالي تحقق السعودية هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز والنجاح تحقق بفضل من الله أولا ثم بجهود العاملين في دولة الإمارات، وتميزهم بالعمل بروح الفريق الواحد لخدمة عملائنا الكرام، موضحاً أن عدد الركاب المنقولين على الخطوط السعودية من مطار دبي الدولي بلغ أكثر من ستمائة ألف راكب في العام 2013م فيما احتدمت المنافسة بين أكثر من 120 شركة طيران عربية وأجنبية للحصول على الجائزة.

من جهة أخرى حصلت الخطوط الجوية العربية السعودية في دبي على جائزة “التميز” التي تمنحها الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات في ختام أنشطتها للعام 2013م، والتي أجمع مانحو الجائزة على تميز جهود الناقل السعودي وتواصلها بدقة ومثابرة في خدمة أبناء المملكة من الدارسين والدارسات ممن يقيمون في الإمارات.

وجدير بالذكر أن الخطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

ويذكر أن “الخطوط السعودية” حققت خلال شهر إبريل المنصرم نمواً في المعدلات التشغيلية مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي حيث بلغت نسبة انضباط مواعيد الرحلات 89,07% مقارنةً بـ86,99% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة 2,08%.

وأبان مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن تقرير الأداء التشغيلي لشهر إبريل الماضي تضمن نقل 2,302,156 راكباً على القطاعين الداخلي والدولي مقارنةً بـ2,061,140 راكباً خلال إبريل 2013م بزيادة 241,016 راكباً، وبنسبة مئوية تصل إلى 11,69%.

بينما ارتفع عدد الرحلات المجدولة والإضافية ليصل إلى 15,580 رحلة مقارنةً بـ14,581 رحلة خلال شهر إبريل 2013م، وبزيادة وصلت إلى 999 رحلة تمثل زيادة قدرها 7%.

وأوضح الأجهر أن “السعودية” قامت خلال شهر إبريل 2014م بتشغيل 9,884 رحلة مجدولة على القطاع الداخلي مقارنةً بـ9,533 رحلة خلال الشهر نفسه من العام الماضي بزيادة 351 رحلة تمثل زيادة بلغت نسبتها 4% فيما بلغ معدل انضباط مواعيد الرحلات الداخلية 86,59% مقارنةً بـ82,03% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة 4,56%.

في حين بلغ عدد الركاب المنقولين على الرحلات الداخلية 1,287,345 راكباً مقارنةً بـ 1,217,205 راكباً خلال نفس الفترة من 2012م بفارق 70,140 راكباً ونسبة زيادة 5,76%، وتُظهر هذه المعدلات تخصيص “السعودية” النسبة الأكبر من عملياتها التشغيلية لخدمة القطاع الداخلي بواقع 67% من إجمالي الرحلات المجدولة و55,92% من إجمالي الركاب.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت