دشنت إدارة الوارد الدولي بشركة الخطوط السعودية للشحن مؤخرا أعمال التطوير والتحديث بمكتب تسليم الشحنات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة. وأوضح مدير محطة الشحن بالمطار عماد الزين أن هذا التطوير من شأنه أن يسهل العديد من الإجراءات المتعلقة باستلام الشحنات وتسهيل آلية التنسيق مع جهاز الجمارك وجهات عدة.

مكتب تسليم الشحنات يقدم خدماته على مدار الساعة

وأشارا إلى أن مكتب تسليم الشحنات يُعنى بالعديد من المهام ومنها ترجمة بوالص الشحن وإدخالها في نظام الجمارك وإشعار عملاء السعودية للشحن بوصول الشحنات وجاهزية استلامها وكذلك تحصيل مبالغ الخدمات الأخرى.

وأفاد مدير محطة الشحن بالمطار أن مكتب تسليم الشحنات يقدم خدماته على مدار الساعة من خلال كادر يصل إلى 32 موظفا, مشيدا بتعاون الإدارات بمطار الملك عبدالعزيز التي أسهمت في تسهيل إجراءات مشروع تطوير مكاتب تسليم الشحنات.

وتُقَدّم شركة الخطوط السعودية للشحن خدماتها المجدولة على متن 15 طائرة شحن بالإضافة إلى المساحات المتاحة على متن طائرات الركاب التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية, وتمتد شبكتها الحالية إلى 225 وجهة عالمية كما توفر السعودية للشحن حلولاً عملية وفعالة من حيث التكلفة لخدمات استئجار الطائرات التي تصل لمختلف دول العالم.

وكانت شركة “الخطوط السعودية للشحن” قد حصدت مؤخراً جائزة التميز والناقل الجوي الأسرع نمواً في العام 2013م، وذلك بحسب الاستفتاء الذي أجرته المطبوعة المتخصصة في مجال صناعة الشحن الجوي العالمي “STAT Times”.

وجاء التكريم على هامش مشاركتها في “معرض الشحن الجوي الدولي” في مدينة مومباي الهندية مطلع فبراير الماضي حيث تسلم الجائزة نيابة عن الرئيس التنفيذي نبيل خوجة نائب الرئيس للشئون التجارية بيتر شولتن الذي اعتبر الجائزة تأكيدا على الريادة التي تحققها الشركة من عام إلى آخر.

وحققت شركة “الخطوط السعودية للشحن” جائزة الناقل الأفضل أداء من بين خطوط الشحن للسنة الثالثة على التوالي انطلاقاً من مطار بروكسل الدولي.

ويأتي هذا التكريم تعزيزاً لتفوق السعودية للشحن في السوق الأوروبية حيث أشارت الإحصائيات الصادرة من مطار بروكسل الدولي تميز عمليات الشركة ودقة المواعيد والأداء، وكذلك بيئة العمل والسلامة التشغيلية إلى جانب عدد من المعايير التي اجتازتها السعودية للشحن بنجاح من بينها عدد الرحلات والوجهات وحجم الحمولة المنقولة مقارنة بالعام السابق وعمليات خطوط الشحن الأخرى.

من جانب اخر أعلنت شركة الخطوط السعودية للشحن عن إدخالها خدمة شحن الأدوية والمستلزمات الطبية عبر منتج “Pharma.2.World” باستخدام حاويات متخصصة ومتطورة بمقدورها المحافظة على درجات حرارة داخلية مطلوبة لا تتأثر بالأجواء الخارجية, وذلك في إطار تطوير خدماتها ومنتجاتها.

شارك برأيكإلغاء الرد