Booking.com

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الأمير فهد بن عبدالله إن “الخطوط السعودية” لن تقدم في الوقت الحالي على شراء الطائرات العملاقة ” إيرباص A380″.

الخطوط السعودية

“الخطوط السعودية” تدشّن طائرتها بوينغ 777-300 ER

وأرجع الأمير فهد بن عبدالله ذلك إلى أن طائرات ” إيرباص A380″ غير مناسبة للمتطلبات التشغيلية التي تنتهجها “الخطوط السعودية”.

وقال إن “الخطوط السعودية” استكملت خصخصة 4 من شركاتها، مبيناً أنه جار استكمال خصخصة باقي الشركات الأخرى، وذلك تمهيداً لتحويل الخطوط السعودية إلى شركة قابضة.

واوضح سموه ان الطائرة الجديدة تعد من افضل الطائرات في الوقت الحاضر وذات مزايا فائقة وستسهم الى حد كبير في خدمة عملاء السعودية.

جاء ذلك خلال تدشينه طائرة “الخطوط السعودية” الجديدة بوينج (300-777ER) مساء أمس في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

من جانبه عبر المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط السعودية عن فائق الشكر والتقدير لتفضل سمو الأمير فهد بن عبدالله بتدشين وصول هذه الطائرة الجديدة في إطار دعم سموه الكريم لمنظومة التطوير الشامل بالمؤسسة وفي مقدمتها تحديث وتطوير الأسطول بما يدعم القدرات التشغيلية والتسويقية “للسعودية” ويعزز مكانتها التنافسية على القطاعات الإقليمية والدولية.

وأشار الجاسر إلى أن تتابع وصول هذا النوع من الطائرات سيُمكِّن المؤسسة بإذن الله من تطوير شبكة رحلاتها بإضافة محطات دولية جديدة إلى جانب زيادة حصتها من حركة النقل الجوي على القطاع الدولي وتنمية حركة الحج والعمرة إضافة إلى خدمة خططها التسويقية ومواجهة المنافسة على القطاع الدولي، حيث تُعد هذه الطائرة أفضل أفضل الطرازات حالياً وتلقى إقبالاً واسعاً من شركات الطيران العالمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت