Booking.com

أعلن المدير العام للخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر خروج 19 طائرة من الخدمة خلال الفترة المقبلة، منها 15 طائرة من نوع «إمبراير»، إضافة إلى أربع طائرات من نوع 747 الجامبو.

وقال الجاسرحسب صحيفة الحياة: «أسطول الخطوط السعودية المخصص لنقل الركاب يبلغ حالياً 124 طائرة، ومن المتوقع أن يصل إلى 200 طائرة في عام 2020، وذلك ضمن خطة المؤسسة لتوسيع وتطوير أسطولها، علاوة على وجود أكثر من 20 طائرة مستأجرة».وأضاف أن السعودية ستستلم طائراتها الجديدة من نوع «دريم لينر» في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وستبدأ أولى رحلاتها التجارية مطلع عام 2016.

وأشار الجاسر إلى أن «توظيف النساء سيقتصر على الوظائف الإدارية، والعنصر النسائي الذي سيستخدم المبنى هن المضيفات». وحول خصخصة شركة الخطوط السعودية للتموين التابعة للخطوط السعودية.

كما أوضح أن «عملية تخصيص شركة التموين وصلت إلى مراحلها النهائية وسيتم طرحها في اكتتاب عام في سوق الأسهم»، مشيراً إلى أن خصخصة شركة الخدمات الأرضية وصلت للمرحلة النهائية أيضاً، مؤكداً أن دخول شركات جديدة متخصصة في مجال الخدمات الأرضية عامل محفز للشركة للعمل على زيادة خدماتها وتحسينها.

وفي شأن دخول شركات طيران محلية للسوق السعودية، لفت الجاسر إلى أن صناعة الطيران صناعة تنافسية على المستوى الدولي، ودخول شركات طيران جديدة للسوق السعودية سيسهم في تطوير هذه الصناعة، مبيناً أن «استراتيجية الخطوط السعودية هي التوسع والتميز في مجال عملها الأساسي وهو تقديم خدمات الطيران والخدمات المرتبطة بها».

وأشار إلى أن المكتب الرئيس الحالي للخطوط السعودية سيبقى أحد معالم المؤسسة، إضافة إلى مبانٍ أخرى ستبقى مثل أكاديمية الأمير سلطان وعدد من المباني، في حين ستزال المباني القديمة وتستبدل بمبانٍ استثمارية ضخمة للخطوط السعودية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت