Booking.com

احتفلت شركة الخطوط القطرية مؤخراً بإنهائها السنة المالية لعام 2016 بأداء مالي قوي، حيث فاقت أرباحها التشغيلية 3 مليارات ريال قطري، وهي الأرباح الأعلى للشركة حتى الآن.

وقد أصدرت شركة “ابديا ووركس” المتخصصة في مجال إيرادات شركات الطيران العالمية، في تقريرها السنوي أن الخطوط الجوية القطرية جائت ضمن أفضل عشر شركات طيران عالمية حققت العائدات الأكبر من مبيعات الخدمات الإضافية، حيث أشار تقرير الشركة للعام 2016 إلى أن 67 شركة طيران حققت ما يصل إلى 40 مليار دولار من تلك المبيعات خلال العام.

وأوضح التقرير أن الخطوط الجوية القطرية حققت عائدات وصلت إلى 528 مليون دولار ما يعادل 1.92 مليار ريال قطري من مبيعاتها من سلع السوق الحرة والمشروبات والأطعمة كما شمل ذلك المتاجر الأرضية التابعة لها في مطار حمد الدولي.

واشار التقرير إلى أن إيرادات الخدمات الإضافية لشركات الطيران تمثل كل العائدات من المبيعات غير بطاقات السفر وتشمل ما تبيعه الشركة عبر أسواقها الحرة من سلع كما تشمل الخدمات الإضافية مثل رسوم الأمتعة وتقديم الطعام على متن الطائرة.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة القطرية: “لقد كان العام المنصرم استثنائيا، وفخور حقا بالنجاح الذي حققته الخطوط الجوية القطرية وموظفوها وشركاؤها في عام 2016، وأتقدم بالشكر الخالص إلى جميع الموظفين والعاملين، كما أقدم تقديري للمسافرين المخلصين على دعمهم المستمر”.

وأضاف: “بينما نتوجه إلى عام 2017 للاحتفال بالعيد العشرين على تأسيس الناقلة القطرية، أتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات القادمة مع موظفينا وشركائنا ومسافرينا في الأعوام المقبلة لنكون معا إلى كل مكان”.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية واصلت نموها القوي خلال عام 2016 بتدشين 14 وجهة جديدة في شبكتها العالمية، وأضافت 19 طائرة جديدة إلى أسطولها ليبلغ العدد الإجمالي 192 طائرة يصل معدل عمر الطائرة خمس سنوات.

كما واصلت استراتيجية التوسع والتجديد لأسطولها، وقدمت طلبات بقيمة 11.7 مليار دولار لشراء 30 طائرة من طراز “بوينغ دريملاينر B787-9” و10 طائرات أخرى من طراز “777-300ER”، ووقعت كذلك كتاب نوايا لشراء 60 طائرة من طراز “737 Max 8” بقيمة 6.9 مليارات دولار.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت