ينتظر أن تطلق الخطوط الجوية القطرية جدولها لتسيير رحلاتها بين عدد من الوجهات السعودية بوصفها ناقلا داخليا قبل نهاية العام الحالي 2013.

القطرية ستسوق تذاكرها في السوق السعودية وفق لمسألتي العرض والطلب

وقال مسؤول في الشركة إن القطرية حصلت على كل الموافقات الرسمية من الجهات السعودية المختصة, وفي مقدمتها هيئة الطيران المدني حيث يتوقع أن يسهم وجود الخطوط القطرية ناقلا رسميا محليا في تلافي ازدحام النقل الجوي الداخلي في المملكة.

وقال إشفاق أحمد جلال المدير الإقليمي للخطوط الجوية القطرية في السعودية إن الأمور ليست واضحة تماما كون هناك إجراءات حكومية لا يمكن تحديد وقت الانتهاء منها.

وأضاف: «تجاوزنا الأهم وهو الحصول على الرخصة من قبل هيئة الطيران المدني السعودي, ويتوقع أن نبدأ العمل في الرحلات الداخلية في السعودية خلال فترة لا تتجاوز الستة أشهر».

وبين أن «الخطوط القطرية ستسوق تذاكرها في السوق السعودية وفق دراسات لهذه السوق القوية والمؤثرة جدا للشرق الأوسط, وأن الأسعار بالتأكيد ستكون تنافسية وفي متناول الجميع ولن تكون باهظة رغم أن الخطوط القطرية تملك أساطيل من أحدث الطائرات في العالم».

وأشار إلى أن الأسعار في الرحلات المحلية داخل السعودية ستكون خاضعة بالتأكيد لمسألتي العرض والطلب كما هو معمول به في العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد