Booking.com

استقبل مطار الهفوف بالإحساء صباح اليوم أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية، والتي أعلنت عن تسير وجهتها الجديدة في المملكة العربية السعودية بواقع أربعة رحلات أسبوعية، لتصبح الهفوف سابع وجهاتها في السعودية.

الخطوط-القطرية

مطار الهفوف يستقبل أولى رحلات الخطوط القطرية صباح اليوم

وتعتبر الهفوف سابع وجهة للقطرية في السعودية حيث تسير “القطرية” حالياً 79 رحلة أسبوعية إلى المملكة انطلاقا من قطر.

وتعتبر مدينة الهفوف أكبر مدينة في محافظة الإحساء، وتقع في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، والإحساء هي أكبر واحة في المملكة العربية السعودية، وتضم العديد من القرى الخلابة ومزارع النخيل الكبيرة بينما تُعرف الهفوف بمبانيها التاريخية العديدة، ومواقعها الأثرية التي تعكس التاريخ الغني للمنطقة.

توجد العديد من الأماكن السياحية للراغبين في استكشاف تاريخ المنطقة العريق مثل قصر إبراهيم وهو قلعة بنيت خلال الحكم العثماني، ويجمع بين فن العمارة الإسلامي والعسكري، وقد تم تجديده في القرن التاسع عشر

ولمغامرة أثرية قم بزيارة موقع مسجد جواثا الذي بني في السنة السابعة من الهجرة (حوالي 629 م) ، وقد فقد المسجد معظم هيكله الأصلي وتبقى خمسة أقواس صغيرة من جدرانه فقط.

على بعد حوالي 13 كم من شرق الهفوف يقع جبل قارة المعروف بتشكيلاته الصخرية الغريبة والكهوف الكلسية العميقة والوديان الضيقة عند قاعدة الجبل يمكن شراء بعض الأواني الفخارية والمنتجات الحرفية المحلية من أحد المحلات التجارية الواقعة هناك.

يمكن للزوار الاستمتاع مع عائلاتهم بزيارة لنافورة الملك عبد الله التي دخلت كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية باعتبارها واحدة من أكبر النوافير في العالم، وتقع النافورة في حديقة جديدة مساحتها 500 ألف متر مربع تضم أماكن ترفيهية ومطاعم.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار الدوحة الدولي مركزاً لعملياتها.

وتعتزم الشركة نقل مركز عملياتها إلى مطار الدوحة الدولي الجديد بعد افتتاح المرحلة الأولى منه، وتقدم الخطوط القطرية خدماتها ل124 وجهة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأستراليا.

تعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف “خطوط طيران بخمس نجوم” من سكاي تراكس على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط القطرية على مستوى الشرق الأوسط.

كما حصلت على جائزة “مينا” التي تقدمها منظمة “مستشارو إداريي الضيافة العالمية” كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005.

كما تم منح طاقم ضيافة الخطوط القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006، وتعد الخطوط القطرية أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.

ومؤخرًا حصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال من “بيزنس ترافلير البريطانية”، وكذلك أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط من “بيزنس ترافيلر الآسيوية”.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عامًا نموًا متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثًا مكونًا من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، ومنطقة آسيا، والمحيط الهادئ، والأمريكيتين.

كما انضمّت الخطوط الجوية القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب أفضل شركة طيران في قطاع الأعمال لهذا العام وللسنة الثانية على التوالي كأفضل شركة طيران للرحلات الطويلة، وذلك في حفل جوائز “ترافل أوورد” البريطانية لعام 2014، والذي أقيم في لندن بقاعة “فندق جروسفينر هاوس” في الـ20 من يناير الحالي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت