Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تخصيص إحدى طائراتها بالكامل لدرجة رجال الأعمال, وسيتم تشغيلها على خط لندن هيثرو اعتبارا من منتصف شهر مايو القادم.

طائرة ايرباص 319

طائرة ايرباص 319 على متنها خيارات ترفيه يقدمها نظام أوركس

وذكر بيان صحفي ورد على موقع الناقلة الإلكتروني أن هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط, وستبدأ على طائرات الناقلة القطرية من طراز ايرباص 319 ذات الممر الواحد, والتي تم تحويلها كاملة لدرجة رجال الأعمال,  وتحتوي على 40 مقعدا مقسمين 2-2.

وتحتوي طائرة الخطوط القطرية من طراز إيرباص 319 التي بأكملها على درجة رجال الأعمال تفوق بمواصفاتها أي درجة رجال أعمال في أي شركة طيران أخرى بمقاعدها الواسعة التي يمكن تحويلها لسرير ذي انحناء مستوٍ كامل كذلك تتوفر على متنها خيارات ترفيه يقدمها نظام أوركس الذي يحوي أكثر من 900 خيار من أفلام ومسلسلات وبرامج تلفزيونية وألعاب الفيديو والموسيقى.

ونقل البيان عن السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قوله: “إن الناقلة تنفرد بتقديم خيار السفر على متن رحلة الدوحة – لندن هيثرو على طائرتها التي تحتوي فقط على درجة رجال الأعمال بالمنطقة, وهو ما يؤكد التزامها بتقديم الأفضل في عالم السفر”.

وأضاف ” لقد أحرزت الناقلة القطرية نجاحات عديدة لتقديم أعلى مستويات الخدمة حيث يستطيع المسافرون استخدام صالة البريميم الخاصة بالخطوط الجوية القطرية لمسافري درجة رجال الأعمال في مطار لندن هيثرو بمبنى السفر رقم 4, وكذلك صالة البريميم الخاصة بمسافري الدرجة الأولى ورجال الأعمال بمطار الدوحة”.

وتسير الخطوط الجوية القطرية حاليا خمس رحلات يومية لمطار لندن هيثرو, والرحلة الإضافية التي تشتمل على درجة رجال الأعمال فقط ستكون السادسة, وبهذا سيرتفع عدد رحلات الدوحة – لندن من 35 إلى 42 رحلة أسبوعيا كما أنها ستكون بداية مرحلة جديدة بالنسبة للمسافرين من وإلى المملكة المتحدة الذين سيتمتعون بالراحة والخصوصية مع الخطوط الجوية ذات خدمة الخمس نجوم.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً  حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

ولدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي.

وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب أفضل شركة طيران في العالم لدرجة رجال الأعمال لعام 2103,  وحصلت لمرتين على لقب شركة طيران العام في عامي 2011 و2012 من منظمة سكاي تراكس المرموقة كما حصلت الناقلة القطرية على لقب أفضل شركة طيران في العالم للرحلات الطويلة للمرة الثانية هذا العام,  وجائزة أفضل شركة طيران في مجال الأعمال لعام 2104 من مؤسسة بزنس ترافيل الشهيرة التي أقيمت مؤخرًا في لندن.

أضف تعليقاً