Booking.com

الحياة ـ قررت الخطوط الجوية القطرية زيادة عدد رحلاتها إلى السعودية بشكل ملحوظ؛ وذلك بإطلاق وجهة رابعة، وتسيير رحلات إضافية إلى وجهاتها الحالية، ما يمثل زيادة بنسبة 71 % في رحلاتها الحالية.

المسجد النبوي ـ المدينة المنورة
ابتداءً من يوليو القادم ستنضم المدينة المنورة إلى وجهات القطرية

وقالت الشركة أمس إنه اعتباراً من 14 يوليو المقبل، ستنضم المدينة المنوّرة إلى شبكة الخطوط الجوية القطرية بمعدل أربع رحلات من دون توقف أسبوعياً. و ستسيّر القطرية على خط الدوحة ـ المدينة طائرة الإيرباص A320 المؤلفة من درجتين، الأولى بـ 12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً.

وأوضحت الخطوط القطرية أنها سترفع معدل رحلاتها على خطيّ الرياض وجدّة إلى رحلتين يومياً اعتباراً من أول يونيو المقبل، مشيرة إلى أن مدينة الرياض تعد إحدى أسرع مدن السعودية نمواً، فيما تعتبر جدّة بوابة العبور الرئيسة للحجاج خلال موسم الحج.

وأشارت إلى أنه اعتباراً من الأول من يونيو، ستشهد مدينة الدمّام الشرقية أيضاً زيادة في معدل الرحلات من 21 رحلة أسبوعياً إلى 28 رحلة؛ إذ تعد الدمّام ثالث أكبر مدن السعودية، وعاصمة المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، كما تعد مركزاً وميناءً تجارياً رئيسياً للمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، أن الرحلات الإضافية ستعزز جدول الرحلاتنا إلى السعودية، ما يعكس التزامنا بالسوق السعودية وتقديم خدمات أفضل لمسافرينا.

وتسيّر الخطوط القطرية من وإلى السعودية أنواعاً مختلفة من طائرات الإيرباص A320 ذات الجسم الرفيع، والإيرباص A330 ذات الجسم العريض، إضافة إلى طائرة البوينغ 777، وستسهم الزيادة في السعة في تعزيز السياحة الدينية إلى المملكة، إذ ستوفر خيارات أوسع ومرونة أكثر للمسافرين بغرض السياحة والسفر.

يُذكر أن الخطوط القطرية عزّزت على مدار الـ12 شهراً الماضية شبكة خطوطها العالمية بتدشينها رحلات إلى العديد من المدن هي بنجالور وكوبنهاجن وطوكيو وأنقرة وبرشلونة وساوباولو وبوينس آيرس وبوكيت ونيس وهانوي وبوخارست وبودابست وبروكسل وشتوتغارت وحلب. وتسيّر القطرية حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 97 طائرة من الدوحة إلى 100 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم.

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.