Booking.com

بدأت الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلات يومية منتظمة إلى مدينة البندقية الإيطالية، لتصبح “مدينة القنوات المائية الخلابة” هي وجهة القطرية الثالثة في إيطاليا بعد ميلانو وروما، ويرتفع بذلك مجمل عدد رحلات القطرية الأسبوعية إلى إيطاليا إلى 21 رحلة.

ووصلت رحلة القطرية الافتتاحية إلى مطار ماركو بولو الدولي في البندقية مساء الجمعة، ومن المتوقع أن يحقق الخط الجديد، الذي أطلق قبل بدء موسم العطلة الصيفية، نجاحاً كبيراً بين المسافرين من السياح حيث تزخر البندقية بالعديد من المعالم والأنشطة السياحية التي يمكنهم القيام بها منها زيارة ساحة سان ماركو أو ركوب قوارب الجندول أو مجرد الاستمتاع بنمط حياتها الجميل.

وتسيّر القطرية على خط الدوحة – البندقية طائرة الإيرباص A320 المؤلفة من 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية. ويتوافر على متن هذه الطائرة شاشات تلفزيونية شخصية خلف جميع مقاعد الركاب يمكن من خلالها الاستمتاع بأكثر من 700 برنامج سمعي وبصري. كما تمتاز الطائرة بخدمة OnAir الخاصة التي تتيح للمسافرين استخدام هواتفهم النقالة لإرسال الرسائل النصية ومتعددة الوسائط والإيميلات أثناء الرحلة.

ومع بدء تسيير الرحلات اليومية من الشرق الأوسط إلى إحدى أكثر المدن رومانسية، أصبحت الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الوحيدة الحائزة على تصنيف الخمس نجوم التي تسيّر رحلاتها إلى البندقية لتوفر أعلى مستوى من الخدمات للمسافرين على متنها.

البندقية ..مدينة على الماء

البندقية (فينسيا) ـ إيطاليا
البندقية (فينسيا) ـ إيطاليا

وتستقطب البندقية التي بنيت بأكملها على الماء قبل 1500 عام، حوالي 20 مليون سائح سنوياً وهي واحدة من بين 40 موقعاً إيطالياً مصنفاً ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثية.

ويشتهر شمال شرق إيطاليا ومنطقة فينيتو بأكثر من مجرد المعالم السياحية، إذا يعد الإقليم من أكثر الأقاليم ديناميكية وقوة على الصعيد الاقتصادي في إيطاليا، فهو موطن صناعة الأحذية والمنسوجات والنظارات الطبية ويعد من أكبر المصدرين لها. كما يقع على مقربة من البندقية مقار كبرى دور الأزياء العالمية مثل ديزل وريبلاي وكيوكس ويونايتد كلرز أوف بينيتون، مما سيتيح فرصة كبيرة أمام القطرية على صعيد خدمات الشحن الجوي.

ويبلغ عدد سكان البندقية نحو 270 ألف نسمة فقط، فيما يقطن في المدن المجاورة لها مثل بولونيا وفيرونا وتريستي أكثر من ستة ملايين نسمة ما يمثل أكثر من 10% من مجمل عدد سكان إيطاليا.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “بانضمام البندقية، نكون قد أضفنا وجهة أوروبية شهيرة أخرى إلى شبكة خطوطنا العالمية ونتطلع للترحيب بالزوّار من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأستراليا إلى هذه المدينة السياحية الممتعة.”

وجهات جديدة للخطوط القطرية

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

وتستعد الخطوط القطرية لتوسيع وجهاتها خلال العام الحالي، وقد أطلقت الشهر الجاري رحلاتها إلى مدينة شيراز، إيران في 5 يونيو بمعدل رحلتين في الأسبوع، ومدينة البندقية الإيطالية في 15 يونيو بمعدل رحلة يومية بدون توقف. وتستعد طلاق ثماني وجهات جديدة مع نهاية عام 2011، تشمل:

• مونتريال، كندا: 29 يونيو أولى وجهات الناقلة في كندا، وستسيّر إليها ثلاث رحلات أسبوعياً.

المدينة المنورة، السعودية: 14 يوليو أربع رحلات أسبوعياً، رابع وجهة للناقلة في المملكة العربية السعودية.

• كولكاتا، الهند: 27 يوليو رحلة يومياً.

• صوفيا، بلغاريا: 14 سبتمبر 4 رحلات أسبوعياً.

• أوسلو، النرويج: 5 أكتوبر 5 رحلات أسبوعياً.

• عنتيبي، أوغندا: 2 نوفمبر رحلة يومياً بدون توقف.

• باكو، أذربيجان: 30 نوفمبر رحلة يومياً بدون توقف.

• تبليسي، جورجيا: 30 نوفمبر رحلة يومياً عبر باكو.

ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة. كما حازت الخطوط القطرية على المرتبة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم من مؤسسة سكاي تراكس العالمية في عام 2010 وفقاً لاستطلاع للرأي شارك فيه حوالي 18 مليون مسافر من مختلف أنحاء العالم. كما فازت الناقلة وفقاً لنفس الاستطلاع بجائزة “أفضل خدمة تقديم طعام في العالم في درجة رجال الأعمال” و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.

**المصدر: AME

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت