Booking.com

بدأت الخطوط الجوية القطرية أول أمس الأحد تسيير رحلات منتظمة إلى مدينة شيراز في جنوب إيران، وهي الأولى من بين ثلاث وجهات جديدة للناقلة خلال الشهر الحالي. وستسيّر القطرية رحلتان في الأسبوع إلى مطار شيراز الدولي انطلاقاً من الدوحة بواسطة طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A320، المؤلفة من درجتين – رجال الأعمال بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً.

حديقة أرم في شيراز، إيران

حديقة أرم في مدينة شيراز الإيرانية

وتشتهر شيراز بكونها مدينة الشعراء والأدباء والزهور، فيما تتركز الصناعات فيها على إنتاج الإسمنت والسكر والسماد والمنسوجات والمنتجات الخشبية والمعدنية والسجاد، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.5 مليون نسمة، وتعد إحدى كبرى مدن إيران، كما تعد المركز الاقتصادي في جنوب البلاد كونها عاصمة إقليم فارس.

ويعزز الخط الجديد التزام القطرية بالسوق الإيرانية التي دخلتها عام 2004 بتسيير رحلات إلى عاصمتها طهران تبعتها بعد عام مدينة مشهد في شمال البلاد. وتسيّر القطرية اليوم رحلتان يومياً إلى طهران وخمس رحلات أسبوعياً إلى مدينة مشهد.

وعلى مدار الأسابيع القليلة القادمة، ستواصل القطرية توسعاتها لتمتد إلى أوروبا مع تدشين خط البندقية (فنيسيا) في 15 يونيو، يليه خط مونتريال في 29 يونيو الذي يعد أول دخول للناقلة إلى كندا.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن بدء تسيير الرحلات إلى شيراز يدعم مخطط القطرية الهادف إلى الوصول إلى مدن رئيسية حول العالم التي لا تحظى بالاهتمام الكاف من قبل شركات الطيران العالمية.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية حصد الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس العالمية حيث تم تصنيفها عام 2010 في المرتبة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم وفقاً لاستطلاع للرأي شارك فيه حوالي 18 مليون مسافر من مختلف أنحاء العالم. كما فازت الناقلة وفقاً لنفس الاستطلاع بجائزة “أفضل خدمة تقديم طعام في العالم في درجة رجال الأعمال” و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.

**المصدر: AME

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت