Booking.com

الراية انطلقت الخطوط الجوية القطرية اليوم في ثاني وجهة لها ضمن برنامج التوسع لعام 2010 بتسيير رحلاتها المباشرة إلى الدنمارك. وهبطت الرحلة رقم QR 097 في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن صباح أمس الثلاثاء منهية رحلتها بدون توقف من مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية في العاصمة القطرية الدوحة.

وبتسيير أربع رحلات أسبوعيا على ذلك الخط، توفر الخطوط الجوية القطرية نافذة ممتازة إلى الدول الاسكندنافية ورحلات ربط عديدة من الدوحة إلى تشكيلة منوعة من وجهات الأعمال والترفيه في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ والشرق الأقصى وجنوب آسيا.

وتوفر الخطوط الجوية القطرية أسرع الرحلات من كوبنهاجن عبر الدوحة إلى الشرق الأوسط و11 وجهة في الهند الخطوط القطرية والشرق الأقصى بما فيها بانكوك وهونج كونج وهوشي منه سيتي وأوساكا وسنغافورة والمالديف وملبورن، كما أننا نفتح منفذاً أوروبياً جديداً للمسافرين من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا إلى مدينة كوبنهاجن التاريخية والنابضة بالحياة في شمال أوروبا.

وجود متميز في شمال أوربا

وأشار الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إلى أن الخط الجديد يعزز وضعنا باعتبارنا خطوط الطيران الوحيدة في منطقة الخليج التي تسير رحلات إلى الدول الاسكندنافية، وقبل يومين فقط، زادت الخطوط الجوية القطرية معدل رحلاتها إلى العاصمة السويدية استوكهولم من أربع رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومية.

وأضاف الباكر إن تسيير 11 رحلة أسبوعياً الآن إلى الدول الاسكندنافية يعكس الطلب الكبير الذي نشهده من وإلى المنطقة، مدعوماً بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الشرق الأوسط والدول الاسكندنافية. ومنذ افتتحنا خط استوكهولم، وعبر السنوات الثلاث الماضية، أرسينا وجوداً ملحوظاً في دول الشمال الأوروبي مع رحلات ربط من وإلى العديد من المدن، منها جوتنبرج في السويد وأوسلو في النرويج والعاصمة الفنلندية هلسنكي.

خدمات الخمس نجوم

وحصلت خدمة الخطوط الجوية القطرية الشهيرة على عدد من الجوائز العالمية لجودتها العالية وحسن الضيافة، فقد اختارت مؤسسة سكاي تراكس العالمية الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي وأفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للعام السابع على التوالي.

ويمكن للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على الخطوط الجوية القطرية عبر الدوحة إلى مدن أخرى في رحلات مكملة استخدام صالة الدرجة الأولى الخاصة بالشركة في مطار الدوحة حيث يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بسبل الراحة من ناد صحي وأصناف الطعام الفاخر والتسوق في السوق الحرة.

خطة 2010

ويعد خط كوبنهاجن واحداً من الخطوط السبعة الجديدة التي ستطلقها الخطوط الجوية القطرية خلال العام الحالي 2010. ففي فبراير، أطلقت الخطوط القطرية رحلاتها اليومية إلى عاصمة تكنولوجيا المعلومات في الهند، بنغالورو – المعروفة سابقاً باسم بنغالور. وسيفتتح خط أنقرة في 5 أبريل، وستبدأ رحلات طوكيو في 26 أبريل، مكملة لرحلات الناقلة الحالية إلى مدينة أوساكا اليابانية، وسيضاف خط مدينة برشلونة الساحلية على البحر الأبيض المتوسط في 7 يونيو.

كما ستتوسع الخطوط الجوية القطرية في جنوب أمريكا هذا الصيف، وستكمل نطاق شبكتها العالمية بإضافة قارة أخرى لخريطة وجهاتها. فبدءاً من 24 يونيو ستطير الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة ساو باولو في البرازيل والعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس برحلات يومية منتظمة من الدوحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.