Booking.com

أطلقت “الخطوط الجوية القطرية” اليوم رحلاتها إلى كل من مطار الشارقة الدولي (SHJ) ومطار آل مكتوم الدولي (DWC) في دولة الإمارات العربية المتحدة بواقع 14 رحلة أسبوعيا لكل وجهة، وذلك بالإضافة لرحلاتها إلى كل من أبوظبي ودبي.

Qatar-Airways

الرحلات الجديدة توسع شبكة الناقلة القطرية إلى 136 وجهة

و يأتي تشغيل الناقلة القطرية لطائراتها من طراز ايرباص 320 على هاتين الوجهتين الجديدتين ليقدم خيارات سفر عديدة من أفريقيا وأوروبا و الأمريكتين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كما يوفر للقادمين من أستراليا وآسيا وشبه القارة الهندية روابط مريحة عن طريق الترانزيت في الدوحة مقر الخطوط الجوية القطرية.

وقال سعادة أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “على مدار سنوات طويلة ونحن في الخطوط الجوية القطرية نعمل على توسيع شبكتنا في العالم, ويعكس إطلاق رحلاتنا اليوم إلى كل من مطار الشارقة الدولي ومطار آل مكتوم بدبي تأكيداً على التزامنا نحو سوق الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “إن من أولى اهتماماتنا تقديم روابط جوية عديدة إلى دولة الإمارات كونها واحدة من أقرب جيراننا في منطقة الخليج العربي إن الموقع الهام لكل من مطار الشارقة الدولي ومطار آل مكتوم سيقدم لمسافرينا خيارات سفر أوسع لوجهات سفرهم النهائية”.

ومن جهته قال سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: “نشكر القائمين على الخطوط الجوية القطرية على اختيارهم لمطار الشارقة الدولي كوجهة جديدة في شبكة رحلاتها الدولية إن هذه الخطوة الجديدة ستشكل إضافة نوعية للمسافرين المستخدمين لمطار الشارقة الدولي والراغبين في الوصول إلى وجهاتهم في أوروبا وآسيا وأمريكا كما ستسهم في تعزيز حجم التبادل التجاري والنقل بين الشارقة والدوحة”.

وصرح رئيس هيئة مطار الشارقة السيد علي سالم المدفع: “إن اختيار شركة الخطوط الجوية القطرية لمطار الشارقة الدولي يعكس الثقة الكبيرة لشركات الطيران العالمية في مستوى الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة الدولي لعملائه، ونحن اليوم سعداء باستقبال الرحلة الأولى للخطوط الجوية القطرية التي تتمتع بسمعة عالمية مرموقة، والذي سيربط كلا من الدوحة والشارقة”.

وتعتبر “الشارقة” العاصمة الثقافية، وثالث أكبر إمارة من بين الإمارات العربية المتحدة السبع حيث يوجد فيها أكثر من 20 متحفاً رائعا، والعديد من صالات الفن التشكيلي والأماكن التراثية التي تم ترميمها, وفي العام الحالي تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة الإسلامية.

ويقع “مطار آل مكتوم الدولي” بمنطقة جبل علي جنوب شرق مدينة دبي، والتي أنشأت بمبادرة إستراتيجية لحكومة دبي كأول منطقة حرة عالمية للاستفادة من موقع دبي كمركز تجاري عالمي وكمقر رئيسي للأعمال وخدمات الطيران يجعل كل ذلك مطار آل مكتوم الدولي في مركزاً لتطوير المنطقة اقتصاديا.

مواعيد الرحلات اليومية من وإلى “مطار الشارقة”:

رقم الرحلة QR1036 مغادرة من الدوحة 08:15 وصول الشارقة 10:15

رقم الرحلة QR1038 مغادرة من الدوحة 20:35 وصول الشارقة 22:35

رقم الرحلة QR1037 مغادرة من الشارقة 11:15 وصول الدوحة 11:15

رقم الرحلة QR1039 مغادرة من الشارقة 23:35 وصول الدوحة 23:35

مواعيد الرحلات اليومية من وإلى “مطار آل مكتوم الدولي”:

رقم الرحلة QR1028 مغادرة الدوحة 06:00 وصول مطار آل مكتوم 08:10

رقم الرحلة QR1034 مغادرة الدوحة 20:30 وصول مطار آل مكتوم 22:40

رقم الرحلة QR10:29 مغادرة مطار آل مكتوم 09:10 وصول الدوحة 09:15

رقم الرحلة QR1035 مغادرة مطار آل مكتوم 23:40 وصول الدوحة 23:45

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت