Booking.com

أعلنت “الخطوط الجوية القطرية” عن تدشين رحلات إلى وجهة سابعة في المملكة العربية السعودية وهي الهفوف في مايو المقبل.

القطرية

“الخطوط القطرية” تسيّر 79 رحلة أسبوعياً إلى سبع وجهات في السعودية

وتعزيزاً لالتزامها بمخططها التوسعي في المنطقة وتلبية للطلب المتزايد على الرحلات في المملكة ستقوم القطرية كذلك برفع وتيرة رحلاتها إلى اثنتين من وجهاتها الحالية في البلاد.

وستقوم الناقلة بزيادة عدد رحلاتها الأسبوعية إلى القصيم إلى الضعف فيما تم رفع عدد رحلاتها الأسبوعية إلى المدينة المنوّرة من خمس إلى سبع رحلات.

ويعكس انضمام مدينة الهفوف إلى شبكة القطرية الطلب المتزايد من قبل العملاء وقطاع الأعمال على هذه الوجهات الهامة في المملكة.

حيث ستطلق الخطوط القطرية 4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 15 مايو إلي الهفوف، وإلي القصيم من 4 إلى 8 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 15 مايو، وإلي المدينة المنوّرة من 5 إلى 7 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 30 مارس.

وبانضمام الهفوف التي ستشغل الناقلة رحلاتها إليها عن طريق مطار الإحساء يرتفع مجمل عدد وجهات الناقلة في المملكة العربية السعودية إلى سبع، وبمعدل 79 رحلة أسبوعياً.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “نحن ملتزمون بافتتاح وجهات جديدة في الشرق الأوسط وحول العالم، وباستمرارنا التوسع في شبكة خطوطنا واستلامنا مزيد من الطائرات الجديدة سنواصل السعي نحو إيجاد فرص جديدة لزيادة السعة إلى وجهاتنا الحالية، وتعزيز روابطنا الجوية في منطقة الخليج بالتحديد”.

وستسيّر القطرية إلى الهفوف طائرة إيرباص من طراز A320 المؤلفة من درجتين، رجال الأعمال بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً، وتمتاز هذه الطائرة بوجود شاشات تلفزيونية في ظهر جميع مقاعد الركاب في كلتا الدرجتين يمكن للمسافرين من خلالها الاستمتاع بنظام ترفيهي حديث يوفر باقة واسعة ومتنوعة من البرامج الترفيهية.

ومع الرحلات الإضافية التي ستسيّرها القطرية إلى كل من المدينة المنوّرة والقصيم سيحظى المسافرون من هذه الوجهات الثلاث بخيارات أوسع ومرونة أكثر في السفر عبر الدوحة إلى العديد من الوجهات المتوفرة ضمن شبكة وجهات القطرية العالمية.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 131 طائرة حديثة إلى 137 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وإضافة إلى الهفوف ستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من لارناكا في قبرص يوم 29 أبريل 2014، ومطار صبيحة جوكشن في تركيا يوم 22 مايو 2014، وأدنبره في المملكة المتحدة يوم 28 مايو 2014، وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 10 يونيو 2014، ومطار هانيدا في اليابان يوم 18 يونيو 2014، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 1 يوليو 2014.

ويذكر أنه انضمت الخطوط الجوية القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران، وبانضمامها إلى تحالف oneworld يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14 ألف رحلة يومية.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي  حيث فازت بجائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل صالة رجال أعمال في العالم” إضافة إلى “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للعام الثاني على التوالي.

وقامت الناقلة خلال معرض دبي الجوي 2013 بالتقدم بطلب أكثر من 60 طائرة جديدة مزيج من طائرات البوينج 777X والإيرباص A330 للشحن، ولدى القطرية ما مجمله 300 طائرة تحت الطلب تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي، وستنتقل الناقلة إلى مقرها الجديد في مطار حمد الدولي منتصف عام 2014.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت