Booking.com
كشفت الخطوط الجوية القطرية خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2012” بدبي عن مواعيد تدشين وجهاتها الجديدة في كل من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، كما أعلنت عن زيادة في معدل رحلاتها إلى عدد من وجهاتها الحالية.

وجهات القطرية الجديدة

قال أكبر الباكرالرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء، أن الناقلة ستبدأ في 23 مايو الجاري بتسيير رحلات منتظمة إلى مدينة أربيل شمال العراق، تتبعها العاصمة العراقية بغداد في 7 يونيو القادم بمعدل أربع رحلات أسبوعياً بدون توقف من الدوحة إلى كلتا الوجهتين.

الخطوط الجوية القطرية
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن وجهات جديدة وزيادة رحلات وجهات أخرى
كما ستدشن الناقلة في 25 يوليو القادم رحلاتها إلى مدينة كاليمنجارو ثاني وجهاتها في تنزانيا بمعدل رحلة يومياً عبر نيروبي، وفي 15 أغسطس إلى مدينة مومباسا في كينيا بعد العاصمة نيروبي بمعدل رحلة يومياً عبر العاصمة التنزانية دار السلام. وكانت الناقلة قد بدأت في مارس الماضي بتسيير رحلات إلى العاصمة الكيغالية رواندا أولى وجهاتها الإفريقية للعام الحالي.وبداية من الثالث من أكتوبر القادم ستعاود الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلاتها إلى بانجون عاصمة ميانمار بعد غياب أربعة أعوام؛ حيث تشهد هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا حالياً تطورات إيجابية على صعيد التجارة والسياحة نتيجة الإصلاحات السياسية.

واعتباراً من 9 مايو الجاري ستواصل القطرية توسعاتها في أوروبا بتسييرها رحلة يومياً إلى العاصمة الكرواتية زغرب عبر بودابست، كما ستبدأ بتسيير رحلات إلى كل من بلغراد (صربيا)، وهلسنكي (فنلندا)، وزنجبار (تنزانيا).

وفي أستراليا ستطلق القطرية رحلاتها إلى وجهتها الثانية؛ بيرث في 3 يوليو المقبل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، وسيتم رفع معدل الرحلات إلى بيرث إلى رحلات يومية في شهر ديسمبر تزامناً مع موسم الأعياد.

رحلات إضافية

كما تخطط الخطوط القطرية لرفع معدل الرحلات على بعض خطوطها الحالية وزيادة سعتها إلى عدد من وجهاتها على عدة مراحل؛ ففي آسيا ستحظى كوالالمبور بزيادة في معدل الرحلات من 17 رحلة أسبوعياً إلى ثلاث رحلات يومياً اعتباراً من سبتمبر القادم.

وفي أوروبا سترفع القطرية هذا الشهر معدل رحلاتها على خط الدوحة ـ ميلانو من 11 رحلة أسبوعياً إلى رحلتين يومياً، كما ستسيّر رحلتان إضافيتان على خط الدوحة ـ باريس ليرتفع بذلك مجموع عدد رحلاتها الأسبوعية على هذا الخط إلى 18 رحلة. وفي الشرق الأوسط ستشهد ثلاث وجهات في المنطقة زيادة في السعة هي الكويت وأبو ظبي والقاهرة؛ فتسير 56 رحلة إلى الكويت أي ثماني رحلات يومياً، وفي يونيو كذلك سترفع الناقلة معدل رحلاتها على خط الدوحة ـ أبو ظبي إلى 42 رحلة أسبوعياً بما يرفع معدل رحلاتها اليومية إلى ست رحلات. وعلى خط القاهرة ستسير الناقلة الشهر القادم رحلة إضافية جديدة أسبوعياً.

وفي إفريقيا سترفع القطرية سعة رحلاتها على خط الدوحة ـ دار السلام ابتداءً من الشهر القادم وذلك بتحويل كلتا رحلتيها اليوميتين إلى خط مباشر بدون توقف بدلاً من تسيير واحدة منها عبر نيروبي كما في السابق مما سيوفر مقاعد أكثر إلى العاصمة التنزانية.

وقال الباكر ان القطرية ستستلم خلال العام الحالي طائرة جديدة كل 15 يوم، مما يمكنها من تدشين وجهات جديدة وتسيير مزيد من الرحلات. وأضاف أن كلفة بناء مطار الدوحه الدولي ارتفعت من 14 مليار ونصف دولار الى 15 مليار و نصف دولار، مشيرا الى ان الناقلة و في غضون السنوات الثلاث المقبلة سيصل عدد اسطولها من الطائرات الى 170 طائرة.

شارك برأيك