Booking.com

حصلت الخطوط الكويتية علي شهادتي “أيه.سي.سي 3″ و”آر.أيه 3” اللاتي تعنيان بصلاحية النقل والشحن إلي أوروبا بهدف تعزيز التدابير المتبعة لحماية الشحنات وتأمينها.

أعلنت شركة “الخطوط الجوية الكويتية” حصولها على شهادة “أيه.سي.سي 3” التي تعنى بصلاحية نقل وتحميل الشحن والبريد من والى دول الاتحاد الأوروبي.

الخطوط-الكويتية

“الخطوط الكويتية” تحصل علي شهادتي الاعتماد الأوروبية “آر.أيه 3″ و”أيه.سي.سي 3” التي تعني بصلاحية شحن البضائع إلي أوروبا

وقالت “الخطوط الكويتية” اليوم أنها حصلت أيضا على شهادة الاعتماد الأوروبية “آر.أيه 3” التي تعنى كذلك بصلاحية إجراءات أمن الطيران لمتطلبات التحميل ونقل الشحنات إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن هذا الانجاز الجديد: “يدعم السمعة العالمية المرموقة التي تحظى بها الخطوط الكويتية وبكوادرها العاملة كواحدة من شركات الطيران الأكثر تطبيقا للإجراءات الأمنية في العالم”.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة رشا الرومي قولها: “إننا فخورون بتحقيق هذا الانجاز لنكون في مصاف شركات الطيران الأولى في المنطقة التي قامت باستكمال متطلبات هاتين الشهادتين الأمر الذي يحسب للعاملين في هذه الشركة العريقة”.

وأضافت الرومي أن قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي الملزمة تنص على ضرورة حصول شركات الطيران التي تقوم بشحن البضائع والبريد من والى الاتحاد الأوروبي على شهادة معايير أمنية محددة قبل التحميل على متن الطائرات المتجهة إلى دول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من الأول من يوليو الجاري وإلا سيتم منع شركات الطيران التي لن تستكمل هذه الإجراءات من نقل البضائع إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت أن ذلك الأمر كان سيؤثر سلبا وبشكل كبير على عمليات الشحن الجوي لذلك فقد وضعت الخطوط الجوية الكويتية جل اهتمامها باستكمال متطلبات هاتين الشهادتين موضحة أن شهادة “أيه.سي.سي 3” مصطلح يعني ناقلة الشحن أو البريد الجوي التي تعمل إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن الشحن الجوي يمثل عنصرا حيويا في صناعة الطيران ولهذا يحظى ضمان أمن وكفاءة عمليات الشحن بأولوية كبيرة خاصة في ظل المعايير والمتطلبات الأمنية المتزايدة ضمن مناطق مختلفة في العالم.

ولفتت إلى أن هذه التدابير جاءت بغرض تعزيز التدابير المتبعة لحماية الشحنات وتأمين سلامتها، ويضمن هذا الإجراء تشغيل الخطوط الكويتية للشحن الجوي من دون أي عوائق أمنية إلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.