Booking.com

أكد عبدالكريم الربيعان مدير عام “الخطوط الجوية العربية السعودية” في الشرق الأوسط والخليج سعي الخطوط السعودية إلى توسيع أعمالها وأنشطتها في مدينة دبي.

الخطوط السعودية

“الخطوط السعودية” تزيد قدرات الشحن على رحلات مانشستر ولوس أنجليس

وقال الربيعان في بيان صحافي إن الخطوط السعودية اشترت مقراً جديداً لمكتبها في دبي ببرج “ذي فيجين تاور” بالخليج التجاري الذي يطل على برج خليفة.

موضحاً أن “السعودية” اشترت طابقين من نفس البرج بتكلفة قدرت بـ9 ملايين درهم، وقد عقدت الشركة هذه الصفقة المربحة في وقت شهدت أسعار العقارات في دبي أقل مستوى لها بعد الأزمة المالية العالمية.

وأشار إلى أن فرع “السعودية” بدبي حقق قفزة نوعية في تحديث وعصرنة جميع مكاتبه تماشياً مع متطلبات السوق الجديد الذي يفرض العمل في بيئة أكثر حيوية وعصرنة فجاء اختيار منطقة الخليج التجاري التي تعتبر القلب النابض لدبي لما تضمه من كبرى الشركات، وقربها من أكبر برج ومول في العالم، وتعتبر مدينة دبي الآن محطة تواصل بين الشرق والغرب والعالم أجمع.

وأكد الربيعان أن “الخطوط السعودية” تعتبر أكبر مشغل للخدمات الجوية بالنسبة لمطار دبي بعد الهند مباشرة حيث سجلت “السعودية” نمواً في عدد الركاب حيث بلغ 600 ألف راكب سنة 2013 أي بزيادة بلغت نسبة 20%.

وتتم زيادة عدد الرحلات في مواسم الأعياد والحج والعمرة والعطلات المدرسية لتمكين عدد أكبر من المسافرين من التنقل بمرونة لقضاء إجازاتهم بالإمارات الوجهة المفضلة للسعوديين.

وبخصوص الطلبة السعوديين المبتعثين للدراسة في الخارج قال إن “السعودية” أقرت تعليمات بتخفيض 25% على أسعار التذاكر لهذه الفئة، ويتم التنسيق مع القنصلية السعودية بالإمارات هذه الأخيرة التي تعمل كوسيط لتسهيل تمدرس الطلبة ومتابعة كل احتياجاتهم.

وفي السياق ذاته ذكر الربيعان أن الدبلوماسيين أيضاً يطبق عليهم خصم بنسبة 25% على كافة تنقلاتهم داخل وخارج المملكة.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وأعلنت شركة الخطوط السعودية للتموين اليوم عن تجديد العقد المبرم مع الخطوط الجوية العربية السعودية الذي ينتهي بنهاية ديسمبر القادم، وقالت الشركة إنه تم تجديد العقد لمدة خمس سنوات تنتهي في ديسمبر 2019.

وستقوم الشركة بموجب العقد بتزويد رحلات الخطوط الجوية السعودية الداخلية والدولية بوجبات غذائية يتم إعدادها في الوحدات الإنتاجية بالشركة وفق مقاييس الجودة وسلامة الغذاء.

وفي السياق ذاته أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية للشحن اليوم أنها ستزيد قدرات الشحن على متن رحلات الركاب الخاصة بالخطوط السعودية من خلال بدء تسيير رحلاتها المحمولة إلى كل من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية، ومانشستر في بريطانيا.

مشيرة إلى أنه سيتم البدء بعمليات الشحن على رحلات الركاب المباشرة المتجهة إلى مانشستر ولوس أنجلوس اعتباراً من الأول من شهر أبريل المقبل بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً لكلا الوجهتين ما يتيح فرصاً مبيعات جديدة للشحن من وإلى هذه الوجهات فيما كشفت تعديلات جديدة في جدول رحلاتها دولياً وإقليمياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.