Booking.com

أشارت دراسة حديثة صادرة عن شركة “أيديا ووركس” إلى أن شركة “طيران الإمارات” حققت إيرادات بلغت 7 .105 مليون دولار خلال عام  من الرسوم الإضافية على التذاكر التي تتضمن رسوم الأمتعة الزائدة, وإنفاق المسافرين على متن الطائرة.

طيران الإمارات

تحالف طيران الإمارات وكوانتاس سجل أعلى عائد على الشخص في 2012

وأوضحت الدراسة أن هذه الرسوم الإضافية التي يدفعها المسافرون لقاء خدمات مثل اختيار المقعد وشراء السلع المعفاة من الضرائب على متن الطائرة تساهم في رفع أرباح شركات الطيران.

ووجدت الدراسة أن 53 شركة طيران حققت مجموع عائدات بلغ 1 .27 مليار دولار من الرسوم الإضافية خلال العام 2012 صعوداً من 47 .13 مليار دولار في العام 2009, و45 .2 مليار دولار في 2007.

وأضافت الدراسة أن تحالف طيران الإمارات وكوانتاس الأسترالية سجل أعلى عائد على الشخص في العام 2012 عند 21 .56 دولار صعوداً من 6 دولارات في 2011.

وكان من بين الشركات التي ذكرها التقرير “العربية للطيران” التي حققت 8 .10 مليون دولار من الرسوم الإضافية على التذاكر, و”طيران الجزيرة” بعائدات بلغت 13 مليون دولار.

وجدير بالذكر أن طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها, وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم, وتعتبر طيران الإمارات إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات, وتمتلكها حكومة دبي بالكامل, وتتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً إذ تمتلك طيران الإمارات حوالي 129 طائرة من مختلف الطرازات, وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 إذ أنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 55 طائرة من هذا الطراز, وتسلمت منهم حتى الآن 22 طائرات.

 وحصلت طيران الإمارات على جوائز عديدة عن تميز وجباتها وتنوع وسائل الترفيه أثناء الرحلة وتفوق الخدمة التي تقدمها الشركة على وجه العموم, وقامت طيران الإمارات عام 2008 بنقل 21.2 مليون مسافر و1.3 مليون طن من الشحنات على متن الإمارات للشحن الجوي, وتركز طيران الإمارات على الأسواق الآسيوية, ويتم تقديم أسعار تذاكر للمسافرين من الدول الآسيوية أقل من الأسعار الي تقدم للدول العربية, وبسبب ذلك تجد غالبية المسافرين على طيران الإمارات من شبه القارة الهندية.

وقد دشنت طيران الإمارات خلال هذا العام تحالف مع شركة كوانتاس الأسترالية  بعد 6 سنوات من التفاوض, ويقدم التحالف خدمات للمسافرين على متن طيران الإمارات للوصول إلى 32 محطة أسترالية من خلال اتفاقيات بالرمز لمواصلة سفرهم داخليا على متن طائرات كوانتاس, وتتعاون الشركتين لتقديم أفضل شبكة وقاعات ركاب وفوائد ومزايا لأعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين, وأفضل تجربة سفر, ويمكن لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال المسافرين إلى أوروبا مع كوانتاس أو طيران الإمارات التمتع بخدمة السيارة مع سائق من المنزل إلى المطار وبالعكس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت