Booking.com

توقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان أن تبدأ الشركة السعودية الخليجية للطيران أعمالها في الربع الأخير من العام الحالي، مشيراً إلى أن افتتاح مطار الملك عبدالعزيز في جدة من المرجح أن يتم في منتصف العام المقبل، إضافة إلى تدشين الصالة رقم خمسة في مطار الملك خالد في الرياض في نهاية العام الحالي.

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يدشن المرحلة الأولى من قرية الشحن الجوي في مطار الملك فهد الدولي

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يدشن المرحلة الأولى من قرية الشحن الجوي في مطار الملك فهد الدولي

جاء ذلك خلال تدشين الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس المرحلة الأولى من قرية الشحن الجوي في مطار الملك فهد الدولي، التي تمتد على مساحة تزيد عن نصف مليون متر مربع، وذلك للطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي إلى المملكة التي يصلها 70% من السلع القادمة إلى منطقة الخليج.

وأوضح رئيس هيئة الطيران المدني، أن شركات الطيران للنقل الداخلي تحظى بعناية واهتمام، ولدينا خطط تطوير وتفعيل النقل الداخلي.

ولفت إلى أن مطار الملك فهد لديه مشاريع كثيرة في تطوير المرافق إضافة إلى مطار الملك عبدالله في جازان، ومطار أبها، والقصيم وعرعر، مبيناً أن هناك دراسات اعتمدت لتطوير كل من مطارات رفحا وطريف والقيصومة.

فيما أكد أن مطار الهفوف سيحظى بعناية خاصة من ضمن المشاريع المتوقع ترسيتها العام المقبل، كما أن هناك ترسية العديد من الخدمات اللوجستية والمدارج، ما سيضيف نقلة نوعية في خدمات الطيران الداخلية والخارجية.

وذكر الحمدان أن قرية الشحن الجوي في مطار الدمام تعد الأولى في المملكة، وستلعب دوراً بالغ الأهمية في تعزيز اقتصاد المملكة، وستسهم في تسهيل عمليات الشحن، وستكون مركزاً إقليمياً للشركات العالمية، وتمتد على مساحة تزيد على نصف مليون متر مربع، وذلك بمقر الشحن الجوي بالمطار.

ولفت إلى تزايد الطلب على خدمات الشحن الجوي إلى المملكة التي يصلها 70 في المئة من السلع القادمة إلى منطقة الخليج، وسيصبح مطار الملك فهد الدولي بالدمام أحد أسرع المطارات نمواً من حيث حركة المسافرين في المنطقة.

ولفت إلى أنه سيكون هناك افتتاح لقرى أخرى مماثلة، وهذه القرية تعد النواة الأولى لانطلاق بقية القرى في المطارات الدولية في المملكة، ومطار الدمام كان سباقاً بهذه المبادرة، ونتمنى من بقية المطارات الأخرى أن تحذو حذوه.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت