Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عبر موقعها الرسمي ضمن قوانين السفر الخاصة، عن أمكانية أن يسافر الاطفال القصر على متن خطوطها لمئات الاميال دون مرافق من أسرتهم، وذلك عبر تطبيق “الخطوط السعودية” نظام سفر الأطفال دون مرافق ممن هم دون سن 15 عاماً.الخطوط السعودية
هذا ويتم قبول الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أقل من 12 عاماً وحتى سن الخامسة بمفردهم، ومن عمر 12 حتى الـ15 أيضاً يتم التعامل معهم كأطفال دون مرافقين ويكونون في عهدة أحد المضيفين إلى نقطة الوصول.

وبحسب قوانين سياسة الطيران العامة، فهي تنص على السماح للأطفال بالسفر لوحدهم من عمر خمسة أعوام إلى 14 عاماً وتختلف تفاصيل القانون من شركة لأخرى.

ولكن الشروط العامة للشركات تكمن في أن أي طفل يتراوح عمره بين الخامسة و14 عاماً يمكنه السفر دون الكبار، وتحق له المشاركة في برنامج “القصّر” غير المصحوبين وتطبق عليه جميع القواعد والرسوم.

وتوفر الخطوط الجوية الإشراف على الأطفال المقبولين في إطار البرنامج من وقت الصعود حتى يتم وصول الطفل إلى الجهة النهائية.

كما تعمل على ضمان تأكيد جهة سفر الطفل النهائية، وتكون خدمة طيران “القصّر” غير المصحوبين إلزامية للأطفال من سن 5 – 14، بينما خدمة القصّر غير المصحوبين هي اختيارية للأطفال من سن 15 – 17.

ويوضح المتحدث الرسمي بالخطوط السعودية عبدالرحمن الفهد أن تطبيق نظام سفر الأطفال من دون مرافق، يعتمد على إكمال إجراءات محددة، إذ يكون الطفل في عهدة أحد المضيفين إلى أن يتم تسليمه رسمياً لمستقبله في مطار الوصول، مؤكداً تطبيقه على طيران الخطوط السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت