Booking.com

تستحوذ السعودية على 30% من أسطول الطائرات الخاصة في الشرق الوسط مع وجود 150 طائرة مسجلة داخل المملكة لشركات وأفراد إلى جانب عدد آخر يتمثل في 700 طائرة خاصة يملكها رجال أعمال سعوديون في الخارج.

الطيران الخاص السعودي

السعودية تستحوذ على 30% من أسطول الطائرات الخاصة في الشرق الوسط

وكشف تقرير أن رجل الأعمال السعودي يسافر بين 150 و200 ساعة سنوياً في حين تتوفر في السوق السعودي خدمات متقدمة لحجز طائرات خاصة للسفر لمسافات مختلفة ولمدن عدة حول العالم، ويقدر ثمن بعض الطائرات الخاصة بنحو 26 مليون دولار للواحدة.

وقال فيصل غازي كيال الرئيس التنفيذي لطيران السعودية الخاص إن الشركة تغطي 22 مطاراً، ولديها طائرات الفالكون التي تعمل بمدى 11 ساعة متواصلة، موضحا أن تلقي طلبات الحجز لهذه الطائرات لرجال الأعمال السعوديين يجري عبر إيميل موحد، ويكون التعامل معه بشكل آلي.

وذكر أن أسطول الطائرات الخاصة لدى الشركة يوفر لرجال الأعمال بالسعودية “رفاهية مطلقة” مع وجود طائرات من نوع “هوكر” بسعة 6 مقاعد وتعمل بمدى 3 ساعات.

وقال خبراء على هامش معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص الذي يقام في مطار آل مكتوم الدولي بدبي في دورته الثالثة بمشاركة 338 عارضاً إن قطاع طيران رجال الأعمال انتعاشا ملحوظا في المنطقة إذ من المتوقع أن يرتفع عدد حركات طيران رجال الأعمال في المنطقة إلى 175 ألف حركة عام 2020 مقارنة بـ105 حركات عام 2012.

ويشهد قطاع طيران رجال الأعمال نموا ملحوظا في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتوقع أن يحقق نموا سنويا بنحو 15% ليصل إلى 1.3 مليار دولار، وتسجيل 1300 طائرة خاصة بحلول عام 2020.

شارك برأيك