Booking.com

دشن الرئيس الصيني شي جين بينغ، المطار الجديد في بكين، ويتوقع أن يصبح المطار المجهز بتصاميم حديثة جدا واحداً من أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

وقد أعلن شي افتتاح المطار المصمم على شكل نجم البحر، في تصريحات مقتضبة خلال مراسم داخل المطار الضخم، قبل أيام قليلة على احتفال كبير تقيمه الصين في الذكرى السبعين لتأسيس الدولة.

ويتخذ المطار شكل طائر العنقاء، رغم أن البعض يرى أنه يشبه نجمة البحر، وهو من تصميم المعمارية الشهيرة زها حديد المولودة في العراق.

ويقع مطار بكين داشينغ الدولي على بعد 46 كلم جنوب ساحة “تيان انمين”، وسيعمل المطار بكامل طاقته في العام 2040 مع ثمانية مدرجات وقدرة على استقبال 100 مليون مسافر في العام.

ويضم المطار أربعة مدارج ومن المتوقع أن يستقبل ما يصل إلى 72 مليون راكب سنويا بحلول 2025 ليصل العدد في نهاية المطاف إلى 100 مليون راكب.

ويمثل المطار تجسيدا “للحلم الصيني” الذي وعده شي به المواطنين، ومن المتوقع أن يصبح المطار البالغ مساحته 700 ألف متر مربع، أحد أكبر المطارات في العالم.

وستقام تحت المطار محطة قطار وخط مترو يسمحان للمسافرين بالوصول إلى وسط المدينة في غضون 20 دقيقة.

تبلغ كلفة المشروع 120 مليار يوان أي 17,5 مليار دولار أو 400 مليار في حال احتساب كلفة بناء السكك والطرق.

وقد أقلعت أول رحلة تجارية من مطار داشينغ الدولي الجديد في بكين الأربعاء، الذي بلغت كلفته 63 مليار دولار، فيما يوازي حجمه 100 ملعب لكرة القدم.

وكانت أول طائرة تقلع من المطار تابعة لشركة تشاينا ساذرن إيرلاينز وهى من طراز ايرباص إيه380 في رحلة إلى قوانغتشو في جنوب الصين.

ومن المتوقع أن تحل الصين محل الولايات المتحدة كأكبر سوق للطيران المدني في العالم بحلول 2022.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.