Booking.com

توقع اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط “ميبا” ارتفاع عدد رحلات الطيران الخاص إلى أكثر من 175 ألف رحلة سنوياً في المنطقة بحلول عام 2020 مقارنة بنحو 110 آلاف رحلة حالياً، مشيراً إلى أن هناك نحو 140 طائرة خاصة مسجلة في السوق الإماراتية.

الطيران الخاص

140 طائرة خاصة مسجلة في السوق الإماراتية

وأفاد الاتحاد خلال مؤتمر اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد في دبي أمس بأن رحلات الطيران الخاص غير القانونية لا تزال من أبرز التحديات التي تقف أمام القطاع مطالباً بأهمية إيجاد أطر تشريعية موحدة لفرض عقوبات على الطائرات التي تسيّر رحلات غير نظامية.

وتفصيلاً قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط “ميبا” علي النقبي إن: “رحلات الطيران الخاص غير القانونية لا تزال من أبرز التحديات التي تقف أمام القطاع”.

وطالب بأهمية إيجاد أطر تشريعية موحدة لفرض عقوبات على الطائرات التي تسيّر رحلات غير نظامية، مشيراً إلى أهمية توعية المشغلين والمتعاملين بخطورة السوق الرمادية.

وبين النقبي للصحافيين على هامش المؤتمر أن: “معدل الرحلات غير القانونية تراجع خلال السنوات الأخيرة إلا أن هذه السوق لا تزال نشطة”، مضيفاً: “نأمل من الجهات الرقابية والمسئولة عن الطيران المدني في المنطقة أن تعمل على إصدار تشريعات خاصة لمكافحة رحلات الطيران الخاص غير القانونية”.

ودعا إلى ضرورة وضع لوائح سوداء بأسماء الطائرات التي تسير هذه الرحلات كخطوة أولية لضبط السوق.

وقال إن: “بعض الطائرات الخاصة تم تأجيل تسلمها خلال الفترة الأخيرة والسنوات المقبلة في ظل الظروف والإضرابات التي شهدتها المنطقة أخيراً إلا أن ذلك لن يؤثر في معدلات النمو المستقبلية المرتبطة بالأداء الاقتصادي في المنطقة بالدرجة الأولى”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت