نجح الطيران العماني في التربع على عرش شركات الطيران العربية والخليجية ضمن أفضل خمس شركات الطيران الأكثر أمنا وسلامة على مستوى العالم خلال عام 2018 وذلك حسب أحدث تصنيف موقع “تصنيفات الطيران” المتخصص بالسفر والطيران.

وبحسب التصنيف الصادر عن الموقع فإن الطيران العماني حصد المركز الأول عربيا وخليجيا والثالث عالميا في قائمة الشركات الخمس الأكثر أمنا على مستوى العالم، وفقا لعدة مؤشرات تم على أساسها التصنيف وهي الأخذ في الاعتبار الحوادث السابقة، ومتوسط عمر أساطيل الشركات محل التصنيف، وعمليات التدقيق من الحكومات والهيئات التنظيمية في صناعة الطيران.

وقال تقرير الشركة إن سلطنة عمان تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحيه الخالية من الزحام وقد نجحت شركة الطيران العماني في أن تجعل السلطنه ضمن أعلى 20 تصنيفا لسلامة الطيران لعام 2018.

وضمت القائمة إلى جانب الطيران العماني كلا من الطيران الكندي التى تعد –وفقا للتقرير- واحدة من أكثر شركات الطيران امنا في العالم وفقاً لتصنيف سلامة الطيران لعام 2018 وشركة ويست جت الكندية كواحدة من أكثر شركات الطيران منخفضة التكلفة بالإضافة الى الخطوط الجويه كانتاس الاسترالية واخيرا خطوط هاواي الجوية الأمريكية التي بدأت في الطيران في عام 1929 ولم يسبق لها أن تعرضت لحادث مميت في كل هذا الوقت من أي حوادث تذكر.

شارك برأيكإلغاء الرد