Booking.com

يواصل الطيران العماني خدمة عملائه في سلطنة عُمان عبر عمليات الشحن الجوي، من خلال تسيير 69 رحلة غير مجدولة في الفترة من أبريل إلى يونيو 2020، قامت أحدها بنقل أكبر حمولة للناقل على متن رحلة واحدة.

وقد شملت رحلات شحن الطيران العماني 9 محطات مختلفة في كل من جمهورية الهند، باكستان، الصين الشعبية، الجمهورية الإيرانية، ماليزيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك لجلب المعدات الطبية والمواد التموينية الغذائية لسد احتياجات مختلف القطاعات الحيوية العامة والخاصة في السلطنة. 

وتم تسيير 27 رحلة خاصة للشحن الجوي بالتنسيق مع وزارة الصحة العمانية على متن أسطول الناقل من الطائرات العريضة البدن ونقل ما حجمه 386,201 كجم، في حين ساهمت 42 رحلة شحن جوي أخرى في نقل حمولات شحن بلغ حجمها 1,096,677 كجم إلى السلطنة بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والدولية، من بينها 3 رحلات تم تسييرها من مدينة شينجن الصينية إلى مدينة صلالة عبر مطار مسقط الدولي، وذلك بناء على طلب من الأمم المتحدة، بهدف توفير المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للجمهورية اليمنية الشقيقية.

وساهمت شبكة شحن الطيران العماني حول العالم بالتنسيق مع وكلاء الشحن المعتمدين واستخدام أحدث التطبيقات من توفير حمولات شحن من العديد من المدن الأوروبية لتنقل بعدها عبر الوجهات التي سير إليها الناقل رحلات عارضة مثل لندن، فرانكفورت، وباريس، حيث تم نقل ما مجمله 248,035 كجم من المواد التموينية والغذائية إلى مسقط، عبر 25 رحلة عارضة جدولت لنقل المسافرين من وإلى السلطنة.

وقام الطيران العماني قام بنقل حمولة شحن بلغت 49,593 كجم من الفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأخرى القابلة للتلف على متن طائرة الشركة من طراز إيرباص إيه 330 من مدينة بنجلور بالهند إلى مسقط، وتعد هذه الحمولة هي الأكبر حجما قياساً بالحمولات التي قام الطيران العماني بنقلها على متن رحلة واحدة. 

وإلى حين مباشرة الرحلات المجدولة، سيواصل الطيران العماني جهوده في خدمة السلطنة من خلال تشغيل الرحلات الضرورية لنقل المواطنين والمقيمين إلى البلاد وتسهيل سفر الجاليات الى وجهاتهم المختارة، بالإضافة إلى تسيير رحلات الشحن الجوي لتزويد السلطنة بما يلزم من السلع التموينية والمواد الطبية وغيرها من البضائع المختلفة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.