يواصل الطيران العماني جهوده للمساهمة في توفير كافة الاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية والتموينية لأسواق سلطنة عمان ودعم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية، وذلك عبر تسييره لثماني رحلات شحن غير مجدولة خلال شهر أبريل الجاري.

وقد قام الناقل بتشغيل خمس رحلات شحن إلى الهند منها ثلاث إلى مدينة مومباي ورحلتان إلى مدينة كوتشي، بالتوازي مع تسيير ثلاث رحلات شحن إلى مدينة جوانزو الصينية بغرض توفير المواد والمعدات الطبية لوزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية وغيرهما من الجهات والعملاء.

وتم تشغيل هذه الرحلات حصرياً للشحن الجوي بدون ركاب وتفعيل ما نسبته 100% من المساحة الاستيعابية بالطائرة لتحميل ما يصل إلى 25 طنا من الحمولة في كل رحلة.

وتحتوي كل طائرة تم جدولتها على 11 منصة حاويات شحن منخفضة لحمل وحدات النقل المتعددة، وقد بلغ مجموع حمولات الشحنات التي قام الطيران العماني باستيرادها حتى الآن ما يزيد على 190 ألف كيلو جرام من المواد الغذائية والطبية.

وتتطلع الناقلة العمانية لتشغيل عملياتها في المستقبل القريب وعند إنحسار الظروف الراهنة، في حين تواصل أداء واجبها الوطني خلال هذه الأوقات الصعبة لضمان استمرار سلاسل امدادات الغذاء والأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الأخرى، بالإضافة إلى إعادة المواطنين إلى البلاد.

وبدورها تقوم أطقم الطيران العماني بمباشرة كافة العمليات بحرص والتزام عبر اضطلاع كل فرد في الشركة بمسؤوليته حيال الحذر الواجب في التعامل مع الظروف الصحية الراهنة، واتباع التدابير الوقائية الصارمة والصحة المهنية لضمان سلامة الجميع.

شارك برأيكإلغاء الرد