Booking.com

أعلنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات إنها تلقت طلبا مؤكدا من الطيران العماني لشراء 20 طائرة من طراز 737 ماكس أحادية الممشى وهو ما يضاعف تقريبا أسطول الناقل الوطني من طائرات بوينج 737.

ويتضمن طلب الشراء المقدم من الطيران العماني إبدال ست طائرات 737 إن.جي بطائرات 737 ماكس، بعد أن تسلم الطيران العماني في 10 أكتوبر الجاري أول طائرة بوينج من طراز 787 دريملاينر من اصل ست طائرات تم التوقيع على شرائها في نوفمبر 2011 كجزء من خطط الشركة للتوسع.

يذكر أن المنافسة تشتد حاليا بين بوينج الأمريكية وايرباص الأوروبية للحصول على حصة في السوق الكبيرة للطائرات الأحادية الممشى. وبلغ حجم طلبات الشراء لدى بوينج 2869 طائرة من طراز 737 ماكس حتى نهاية سبتمبر الماضي مقارنة مع 4300 طائرة إيرباص A230 نيو.

ويستهدف الطيران العماني الوصول بإجمالي عدد الطائرات في عام 2020 إلى 70 طائرة سيتم تقسيمها إلى قسمين يضم القسم الأول 25 طائرة عريضة البدن والحجم فيما يضم القسم الثاني 45 طائرة أحادية الممر.

كما سيتم زيادة وافتتاح وجهات جديدة إضافة إلى ما سبق افتتاحه خلال العامين الماضيين بحيث تصل وجهات الطيران العماني إلى 75 وجهة حيث من المقرر خلال الشهر القادم تدشين محطة دكا في بنجلاديش إضافة إلى التجهيز حاليا لافتتاح خط مباشر إلى الصين والتخطيط لافتتاح محطة إلى كوريا العام القادم. ومن المتوقع أن تصل عدد محطات ووجهات الطيران العماني بنهاية العام الحالي إلى 51 محطة .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت