Booking.com

AME سيصبح الطيران العمانى ، الناقل الوطنى لسلطنة عمان ، أول شركة طيران فى العالم تقدم مجموعة متكاملة من اتصالات الهاتف النقال والإنترنت ونظام اتصالات واي فاي على متن طائراته التجارية من طراز ايرباص أيه 330، وذلك بحلول منتصف شهر فبراير من هذا العام.

و ستوفر هذه الخطوة لركاب الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال والدرجة السياحية الفرصة لإجراء وتلقى محادثات الهاتف النقال والرسائل القصيرة والبريد الإلكترونى، بالإضافة إلى استخدام الإنترنت ومتابعة وسائل الاعلام وكذلك مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وأيضا التدوين المصغر مثل تويتر.

وعلق بيتر هيل الرئيس التنفيذى للطيران العمانى بقوله، إننا فى غاية السعادة بعد أن أصبحنا من الشركات الرائدة فى ولوج عصر التكنولوجيا الرقمية فى مجال الاتصالات على متن رحلاتنا الجوية . واعتباراً من منتصف فبراير، سيبدأ تزويد أسطول طائراتنا من طراز إيرباص أيه 330 بهذه الخدمات، على أن تستكمل خلال فصل الصيف. سوف تعمل هذه الخدمات الرائدة على إثراء تجربة مسافرينا الأعزاء، كما ستساهم في تتويج الخدمات الاخرى على متن رحلاتنا الجوية، والتى يوفرها الطيران العمانى على جميع درجات السفر .

ويعد استخدام الهاتف النقال والرسائل القصيرة والبريد الالكترونى والانترنت للعديد من المسافرين جزء حيوى وهام من أنشطة الحياة اليومية ، كما أن استمرار الاتصال مع الأصدقاء والزملاء وأفراد العائلة، يعد من المميزات الهامة التى سيستمتع بها مسافرو الطيران العمانى . فالجميع يقبل وفى أي زمان ومكان وبشكل متزايد على استخدام الهاتف النقال ، ولن يجد مسافر الطيران العمانى أفضل مكان ولا أنسب وقت عندما يقتنص بعض اللحظات الهادئة على متن طائراتنا من طراز الإيرباص أيه 330 ، لكى يتصفح الانترنت أو البريد الالكترونى أو أن يجرى مكالمة هاتفية سريعة. و سيقوم أفراد الطاقم بتنظيم استخدام هذه الخدمات لضمان الحد الادنى من ازعاج الركاب الاخرين وذلك من خلال تفعيل استخدام الخدمات، فى الأوقات الهادئة والمناسبة على متن الرحلات .

لقد تم تزويد أسطول طائرات الايرباص بالطيران العمانى بنظام ALNA V2 باستخدام حلول Honeywell’s SwiftBroadband أو (SBB).التي تعمل على تدعيم خدمات الهاتف النقال والإنترنت على متن الطائرة وذلك لضمان حصول كافة الركاب على خدمات سريعة وفعالة .

وأضاف بيتر هيل أن في عالم الاتصالات الحديثة تكاد الفروق بين الهواتف وأجهزة الحواسيب تتلاشى، كما أن العديد من الاجهزة باتت تؤدى أكثر من وظيفة .مثلاً تتطلب أجهزة آى فون وبلاك بيري توفر اتصال بالهاتف وبشبكة الإنترنت ، ويفي نظامنا من نوع SBB بهذا الغرض . ولقد علقت بعض الجهات الحيادية على طائراتنا الجديدة من نوع إيرباص أيه 330 كونها أفضل وأحدث الطائرات التجارية الكبيرة التي توفر أعلى قدر من التواصل ، وسوف نعمل على تزويد عملائنا بأحدث مخرجات التكنولوجيا وتطبيقاتها.

من خلال استخدام نظام SBB وكذلك أنظمة الترفيه IFE ، سيتم توفير أربع قنوات تلفزيونية تبث عبر الأقمار الصناعية وعلى الهواء مباشرة، وكذلك برامج سمعية وبصرية عند الطلب، أيضا تتوفر وصلات آى بود ومقابس لاستخدام يو بي إس – مزود الطاقة اللامنقطعة. تتوفر كافة أنظمة الترفيه الرائعة على كافة الدرجات الاولى ورجال الاعمال بالإضافة إلى الدرجة السياحية، وذلك من أجل تقديم مستويات لا تضاهى من الراحة والرفاهية لزبائننا الكرام.

ومع ستة أجنحة مصغرة، ومقاعد تتحول بالكامل إلى سرير مسطح، ومقعد مزود بشاشة عرض مقاس 23 بوصة، وسهولة للوصول إلى الممر عبر منافذ مستقلة، هذا بالطبع إلى جانب صالة صغيرة في الدرجة الأولى يشعر معها المسافر كما لو أنه يحلق على متن طائرة خاصة وليست تجارية، فإن ركاب الدرجة الاولى بالطيران العمانى سوف يستمتعون بتجربة خاصة للسفر على متن رحلاته الجوية. أما مقصورة درجة رجال الأعمال فتضم 20 مقعد فقط تتحول إلى سرير مسطح بالكامل وشاشة عرض مقاس 17 بوصة، أما مقاعد الدرجة السياحية فإنها مزودة بمساند للرأس قابلة للتعديل ومسند للقدمين، وكذلك فسحة مريحة للأذرع والسيقان، وشاشات عرض فى ظهر كل مقعد .

هذا ، بالإضافة إلى قوائم جديدة للمأكولات والزي الجديد للطيران العماني من تصميم بيت الأزياء الفرنسي الشهير بالينسياغا، والذي يجعل من أطقم الطيران العماني أحد الأطقم الأكثر أناقة في الأجواء.

اختتم بيتر هيل حديثه بالقول، أن توفير خدمة الاتصالات الجديدة على متن رحلات الطيران العمانى، هى أحدث حلقة ضمن سلسلة طويلة من التحولات المهمة التى شهدتها الشركة ، حيث شهد الناقل الوطنى مؤخراً إدخال طائرات جديدة ، وتصاميم داخلية ، وخدمات على متن الرحلات وتسهيلات ، وخطوط جديدة ، وكذلك تسيير رحلات جوية بطائرات ذي ثلاث درجات بين كل من مسقط ومطار هيثرو بلندن . لقد أصبحنا الآن إحدى شركات الطيران الدولية بعد استخدام أسطول من أحدث الطائرات، هذا فضلاً عن شبكة متنامية من الخطوط والوجهات العالمية . فنحن نتطلع إلى مواصلة هذا التطوير الهائل ، والعمل عى تقديم أفضل المنتجات والخدمات، إلى جانب تدعيم أوضاعنا كشركة طيران مفضلة للمسافرين إلى السلطنة و منطقة الشرق الأوسط وما ورائها .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت