Booking.com

اشترطت هيئة الطيران المدني على شركات الطيران الوطنية والأجنبية وجميع وكلائها العاملين بالمملكة ووكالات السفر والسياحة  ألّا يزيد عمر طائرة نقل الحجاج عن 20 عاماً, وإلّا ستُعتبر قديمة.

الطيران المدني السعودي يشترط عدم زيادة عمر طائرة نقل الحجاج عن 20 عاماً

الطيران المدني تمنع الطائرات المسجلة في اللائحة السوداء من التحليق في سماء المملكة

كما أعلنت على فرض غرامات مالية تتراوح بين 10 إلى 50 ألف ريال على الشركات المتأخرة عن تقديم طلبات التشغيل لرحلات الحج, وحدّدت 15 رمضان المقبل موعدا لانتهاء المهلة النظامية.

وقررت الهيئة منع الطائرات المسجلة في اللائحة السوداء من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية من التحليق في سماء المملكة مالم يثبت الناقل اتخاذه الإجراءات التصحيحية الكفيلة برفع الحظر.

ووجهت الهيئة تعميماً “شديد اللهجة” لشركات ووكالات الطيران تضمن تعليمات صارمة حول نقل حجاج هذا العام عبر منافذ الملاحة الجوية بمطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة, ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة, وأشار التعميم إلى فرض غرامات مالية على الشركات غير الملتزمة بإعادة الحجاج في المواعيد المحددة لهم, وتقديم كشوفات بأسماء الحجاج, وستلجأ الهيئة لإيقاف شركة الطيران غير الملتزمة بالتعليمات من التشغيل مستقبلاً إلى المملكة علاوة على الغرامات.

والزم التعميم الشركات بتقديم ضمان بنكي يتراوح مابين 100 إلى 200 ألف ريال للهيئة العامة للطيران المدني باسم وزارة الحج لتغطية جميع المبالغ المستحقة على شركات الطيران مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم.

ومنعت منح النساء أقل من 45 عاماً تأشيرة الحج إلا برفقة محارمهن المحددة أسماؤهم في التأشيرة, وفي حال مخالفة ذلك ستتم إعادة النساء القادمات دون محرم إلى البلد الذي قدمن منه على نفس رحلة القدوم مع تحمل شركة الطيران كافة المصاريف المترتبة على بقائهن في منفذي الدخول لحين مغادرتهن مع إيقاع العقوبة المترتبة على ذلك.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت