Booking.com

أكدت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للطيران المدني ألزمت شركات الطيران بإصدار تذكرة بديلة خلال شهرين من عودة الحجاج لإرجاع من يتخلفون عن رحلاتهم الأساسية لأسباب طارئة, وبموجب موافقة السلطات المختصة في المملكة, وذلك ضمن تعليمات نقل الحجاج عن طريق الجو للعام الجاري.

هيئة الطيران المدني

حذرت الهيئة من فرض أجور خدمات إضافية في حال التأخر عن المواعيد المحددة

وأبلغت الهيئة العامة للطيران المدني شركات الطيران الناقلة للحجاج ووكلاءها بالمملكة أنه لن يتم إصدار التصريح النهائي بالتشغيل من وإلى مطارات المملكة لرحلات الحج إلا في حالة تساوي جدولة عدد الرحلات في مرحلة المغادرة بعدد الرحلات نفسه في مرحلة القدوم من حيث السعة المقعدية, وبموجب تصاريح تشغيل الرحلات يتم إصدار تذاكر الحجاج.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني في تعميم وزع على جميع شركات الطيران الوطنية والأجنبية والجهات ذات العلاقة أنها تصدر تصاريح تشغيل الرحلات لمرحلتي القدوم والمغادرة في وقت واحد, وبموجبها يتم إصدار تذاكر الحجاج قبل وصولهم إلى المملكة.

وحذرت الهيئة العامة للطيران المدني من فرض أجور خدمات إضافية في حال التأخر عن المواعيد المحددة لتقديم الطلبات وجداول الرحلات حيث تصل رسوم التأخير إلى 50 ألف ريال عند التأخر بعد 16 من ذي القعدة, وتبدأ رسوم التأخير عند عشرة آلاف ريال.

ونبهت الهيئة العامة للطيران المدني شركات الطيران إلى عدم البقاء في ساحة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة لأكثر من ساعتين في مرحلة القدوم قبل الحج, وثلاث ساعات في مرحلة العودة بعد أداء فريضة الحج, وفي الحالات الطارئة مثل أحوال الطقس والكوارث الطبيعية فيجب مراجعة الجهة المختصة بإدارة المطار (العمليات) لإثبات ذلك رسمياً وأخذه في الاعتبار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت