Booking.com

كشفت “العربية للطيران” أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم عن نتائجها المالية للربع الرابع المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2013.

العربية للطيران

إيرادات “العربية للطيران” في للربع الرابع من 2013 بلغت 811 مليون درهم بزيادة نسبتها 8%

والتي عكست المستويات العالية من الربحية التي حققتها الشركة، والنمو المتواصل التي شهدته على امتداد عملياتها.

وبلغت الأرباح الصافية للربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر 2013 نحو 94 مليون درهم إماراتي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12% عن صافي أرباح الشركة للعام 2012، والتي بلغت 84 مليون درهم.

كما وصلت إيرادات “العربية للطيران” للربع الرابع من العام 2013 إلى 811 مليون درهم إماراتي أي بزيادة نسبتها 8% مقارنة بـ753 مليون درهم حققتها في الفترة ذاتها من العام السابق.

ونقلت الشركة على متن طائراتها خلال الربع الرابع من العام الحالي أكثر من 1.5 مليون مسافر، وهو ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 15% مقارنة بالربع الذي سبقه من العام 2013 .

وفي معرض تعليقه على النتائج قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “شهدت العربية للطيران نمواً متواصلاً منذ إطلاق عملياتها في أكتوبر 2003 حيث كان أداؤنا في هذا العام الذي احتفلنا فيه بالذكري العاشرة لتأسيس الشركة استمراراً لهذا النمو الكبير”.

وأضاف: “فقد واصلت إستراتيجية التوسع التي انتهجناها منذ أكثر من عقد من الزمن حصاد النتائج الطيبة في العام 2013 لتساعدنا من جديد على تحقيق أداء متميز واستثنائي”.

وبلغت الأرباح الصافية للسنة المالية 2013 إلى 435 مليون درهم إماراتي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2% عن صافي أرباح الشركة للعام 2012.

بينما وصلت إيرادات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر، 2013 إلى 3.2 مليار درهم إماراتي، أي بزيادة نسبتها 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012.

ونقلت الشركة على متن طائراتها خلال العام المنصرم أكثر من 6.1 مليون مسافر، وهو ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 15% مقارنة بـ 5.3 مليون مسافر في العام 2012.

ووصل معدل إشغال مقاعد طائرات “العربية للطيران” نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة- للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013 إلى 80%.

وأضاف الشيخ آل ثاني: “إننا واثقون للغاية من الأسس المتينة لقطاع الطيران في المنطقة خصوصا على المدى الطويل، ونؤمن بأننا نمتلك نموذج الأعمال، والبنية التحتية المثالية لترسيخ مكانتنا كشركة الطيران الاقتصادي الرائدة في المنطقة”.

وتابع: “وسنواصل استكشاف الفرص وإطلاق المشاريع الجديدة التي تسهم في دفع مسيرة العربية للطيران نحو تحقيق خططها الطموحة للنمو، وتوفر في الوقت ذاته أفضل العائدات لمساهمينا”.

وجاء إعلان النتائج عقب اختتام اجتماع مجلس إدارة “العربية للطيران” اليوم، والذي أوصى بتوزيع 7.25% من رأس مال الشركة كأرباح للمساهمين أي بمقدار 7.25 فلس لكل سهم.

وسيتم طرح هذه التوصية للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سينعقد لاحقاً.

وأضافت “العربية للطيران” 8 وجهات جديدة في العام 2013 إلى شبكة عملياتها شملت يريفان في أرمينيا، ولار ومشهد في إيران، وبغداد في العراق، وسيالكوت في باكستان، وأبها وحائل والهفوف في المملكة العربية السعودية.

كما تسلمت الشركة 7 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320 في العام 2013 لترفع بذلك عدد طائرات أسطولها إلى 35 طائرة.

ومن بين الإنجازات العديدة التي حققتها “العربية للطيران” خلال هذا العام الذي احتفلت فيه بمرور 10 سنوات على إطلاقها كان فوز الشركة بجائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي للعام” في حفل توزيع جوائز “أفييشن بزنس 2013”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت