Booking.com

أعلنت “العربية للطيران” اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من العام والمنتهية في 31 مارس 2014، والتي تعكس الأداء المالي القوي ونموذج الأعمال الناجح الذي تنتهجه الشركة إلى جانب قاعدة عملاءها المتنامية.

العربية-للطيران

75 مليون درهم أرباح صافية للعربية للطيران خلال الثلاث أشهر الأولي من العام 2014

ووصل صافي أرباح “العربية للطيران” خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2014 إلى 75 مليون درهم، مما يمثل زيادة قدرها 27% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013، والتي بلغ صافي الأرباح خلالها 59 مليون درهم.

وبلغت عائدات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 827 مليون درهم بنمو نسبته 14.5 في المائة مقارنة بحجم عائداتها البالغ 722 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما وصل عدد المسافرين على متن طائرات “العربية للطيران” خلال الربع الأول من العام 2014 إلى 1,630,000 مسافر أي بزيادة قدرها 12 في المائة مقارنة بحركة المسافرين التي سجلت 1,450,000 مسافراً خلال الفترة نفسها من العام السابق أما معدل إشغال المقاعد المرتفع أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة خلال هذه الفترة فقد وصل إلى 81.5 في المائة.

وبهذا السياق قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “سجلت ’العربية للطيران‘ بداية مميزة لهذا العام حيث يعتبر هذا الانجاز امتداداً لسجل الشركة المميز والحافل بالنجاحات، ولا تزال إستراتيجيتنا المتبعة في توسيع شبكة الوجهات وأسطول الطائرات ومراكز العمليات تحقق المزيد من الربحية وتقدم للمسافرين المرونة في السفر الجوي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف قائلاً: “نحن متفائلون للغاية حول مستقبل هذا القطاع على المدى الطويل، ونعتزم مواصلة نشر نموذج القيمة مقابل المال من خلال تقديم مجموعة من الوجهات الجديدة ونقل المزيد من المسافرين في المستقبل”.

وشهد الربع الأول من عام 2014 أيضاً إعلان “العربية للطيران” عن مركز عملياتها الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة والرابع على مستوى العالم حيث دخلت في شراكة إستراتيجية مع دائرة الطيران المدني برأس الخيمة لتصبح بذلك الناقل الرسمي في الإمارة انطلاقاً من مطار رأس الخيمة الدولي، واستهلت “العربية للطيران” رحلاتها الجوية من مقرها الجديد في 6 مايو الجاري وتقدم حاليا خدماتها المباشرة إلى 7 وجهات انطلاقاً من رأس الخيمة.

وأطلقت “العربية للطيران” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2014 ثلاثة وجهات جديدة من مركز عملياتها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي، وذلك إلى القاهرة في مصر، وأنطاليا في تركيا، وشيمكنت في كازاخستان.

كما زادت الناقلة من عدد الرحلات التي تسيرها إلى بعض الوجهات بما في ذلك خدمتها اليومية بين الشارقة والدوحة بالإضافة إلى افتتاح عدد من مراكز المبيعات في الدول المجاورة.

يذكر أن “العربية للطيران” تأسست في أكتوبر 2003 وهي مدرجة في سوق دبي المالي، وتسير رحلاتها حالياً إلى 97 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وشبه القارة الهندية من مراكزها الرئيسية في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والإسكندرية في مصر، والدار البيضاء بالمغرب، والتي انضمت إليها اليوم رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة الهيئة المسئولة عن تشغيل نظام النقل الجوي في الإمارة ووضع التشريعات الخاصة به، وتأسست الدائرة عام 1974 كعنصر داعم للمساعي التنموية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.